خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل هناك مدة محددة للعلاقة الحميمة بين الزوجين؟- هبة قطب توضح

07:36 م الجمعة 29 يوليه 2022
هل هناك مدة محددة للعلاقة الحميمة بين الزوجين؟- هبة قطب توضح

الدكتورة هبة قطب

كتب - محمد أمين:

يختلف وقت العلاقة الحميمة بين الزوجين، وفقًا لعدد من المعايير مثل مدى قدرة الصحة الجنسية عند الوجين، وأيضًا المرحلة العمرية للزوجين، وكذلك مدى الاستثارة الجنسية، لذا لا يجب أن يتم وضع محددات خاصة بوقت العلاقة الجنسية.

وعليه، يوضح "الكونسلتو" في السياق التالي، المدة المناسبة لممارسة العلاقة الجنسية بين الزوجين.

قالت الدكتورة هبة قطب، استشاري الطب الجنسي والعلاقات الزوجية، إنه لا يوجد مدة محددة أو فترة زمنية معينة للعلاقة الحميمة بين الزوجين، وإن ذلك يتوقف على عدة عوامل خاصة بهما، وتشمل مدة النشوة الجنسية، أو الوصول إلى الوقت الكافي من المتعة للطرفين.

اقرأ أيضًا: صباحًا أم مساءً؟- هبة قطب تحدد أفضل وقت لممارسة العلاقة الحميمة

وتابعت قطب، في تصريحات تلفزيونية، أنه إذا شعر الزوج بالقذف السريع، فهذا يدل على أنه يعاني من سرعة القذف، أما إذا شعر الرجل بأنه راض عن قدرته الجنسية، فهذا يدل على أنه لا يعاني من سرعة القذف.

وأضافت استشاري الصحة الجنسية والعلاقات الزوجية، أن أغلب حالات سرعة القذف تكون شكوى من الزوجة، لأن سرعة القذف تنعكس عليها بشكل سلبي مباشر، لأنها تكون في حاجة لوقت أكبر من الرجل لتصل لنشوتها ومتعتها الجنسية، بالتالي يصادف في الكثير من الحالات أن الزوج لا يشكو من سرعة القذف، وأنه لا يسعى لعلاج أو لطبيب، ولكن دائمًا في أغلب الحالات تكون الشكوى من قبل الزوجة.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية