خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الكافيين يؤثر على معدل الخصوبة- حقيقة أم خرافة؟

04:25 م الثلاثاء 02 أغسطس 2022
الكافيين يؤثر على معدل الخصوبة- حقيقة أم خرافة؟

تأثير الكافيين على الخصوبة

كتب - صابر نجاح:

يعتقد بعض الأشخاص أن الإفراط في تناول الكافيين الموجود في الشاي والقهوة دون ضوابط، قد يتسبب في التعرض لمشكلات صحية متعددة، أبرزها التأثير على الخصوبة، فما حقيقة هذا الأمر؟

في السياق التالي، يوضح "الكونسلتو" حقيقة تأثير الكافيين على الخصوبة، وذلك وفقًا لما جاء في موقع "Verywellfamily".

هل يمكن أن يؤثر الكافيين على الخصوبة؟

قد يؤدي الإفراط في تناول الكافيين بعض إلى بعض التأثيرات الضارة على صحة الجسم العامة، لكن لم تجد الدراسات علاقة محددة بين الكافيين وانخفاض الخصوبة لدى الرجال أو النساء.

اقرأ أيضًا: ماذا يحدث لجسمك عند التوقف عن تناول الكافيين؟

بينما وجدت دراسة أخرى أن أقل من 200 ملج من الكافيين قد يؤدي إلى زيادة خطر التعرض للإجهاض المبكر، لذلك ينبغي عدم الإفراط في تناول الكافيين خلال فترة الحمل.

وفي ذات السياق، وجدت إحدى الدراسات التي شملت ما يزيد عن 3000 سيدة، حول تأثير الكافيين على الخصوبة، أن النساء اللواتي تناولن أكثر من 300 ملغ من الكافيين في اليوم (أكثر من كوب واحد من القهوة) كان لديهن معدلات خصوبة مماثلة مقارنة بالنساء اللائي شربن أقل من 100 ملغ أو لا شيء في اليوم.

قد يهمك: احذر الإفراط في القهوة- قد تهدد أسنانك بهذه الأضرار "فيديوجرافيك"

بينما كانت النساء اللواتي تناولن كوبين أو أكثر من الشاي يوميًا أكثر عرضة للحمل قليلًا من أولئك الذين لم يشربوا الشاي، وكانت النساء اللائي يشربن الصودا أقل عرضة للحمل في أي شهر من النساء اللائي لم يشربن الصودا. كانت معدلات الخصوبة لدى النساء اللائي تناولن ثلاث حصص من الصودا يوميًا أسوأ من النساء اللائي شربن حصة واحدة من الصودا يوميًا.

قد يهمك أيضًا: العادة السرية للرجال- هبة قطب: قد تكون مفيدة بشروط

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية