أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

كم من الوقت تستمر العلاقة الحميمة بين الزوجين؟

02:56 م الخميس 13 أبريل 2023
كم من الوقت تستمر العلاقة الحميمة بين الزوجين؟

ممارسة العلاقة الحميمة

يختلف وقت العلاقة الحميمة بين الزوجين، وفقًا لعدد من المعايير، مثل مدى القدرة الجنسية عند الزوجين، وأيضًا المرحلة العمرية لهما، وكذلك مدى الاستثارة الجنسية، لذا، لا يجب أن يتم وضع محددات خاصة بوقت العلاقة الجنسية.

في السياق التالي، يوضح "الكونسلتو"، الوقت المناسب لاستمرار العلاقة الحميمة بين الزوجين، وفقًا لما جاء في موقع "Medicalnewstoday".

ما المدة المناسبة للعلاقة الحميمة بين الزوجين؟

هناك القليل من الأبحاث والدراسات العلمية، بشأن المدة التي يجب أن تستمر خلالها العلاقة الحميمة بين الزوجين، حيث وجدت إحدى الدراسات القديمة أن متوسط ​​مدة العلاقة الحميمة بين الزوجين، يجب أن لا يقل عن 5.4 دقيقة، ومع ذلك هناك حاجة إلى مزيد من البحث والدراسة.

اقرأ أيضًا: العلاقة الزوجية يوميًا- مفيدة أم مضرة؟

وطلبت دراسة أجريت عام 2008 من معالجين جنسيين في الولايات المتحدة وكندا تقدير متوسط ​​مدة ممارسة الجنس ضمن فئات مختلفة، حيث أجاب المعالجون أن مدة الجنس، التي تدوم أقل من 3 دقائق، فإنها تستدعي القلق، بينما من 3 إلى 7 دقائق تعد كافية، ومن 7 إلى 13 دقيقة، تكون مرغوب فيه، والذي يستمر من 10 إلى 30 دقيقة، تكون طويل جدً.

ومع ذلك ، وجدت دراسة أجريت عام 2020 لتقييم وقت النشوة الجنسية لدى النساء من جنسين مختلفين أن المتوسط ​​كان 13.41 دقيقة، يشير هذا إلى أن المعالجين الذين شملهم الاستطلاع في عام 2008 سيأخذون بعين الاعتبار أن الجنس الذي يرضي العديد من الإناث يستمر لفترة طويلة جدًا.

قد يهمك: فوائد الجماع للرجال.. يحميك من مرض مميت

تشير نتائج دراسة عام 2010 أيضًا إلى أن النشوة الجنسية المهبلية ترتبط بممارسة الجنس بين القضيب والمهبل لفترة أطول.

بينما أشارت دراسة أخرى، إلى أنه لا يوجد وقت محدد للوقت الذي يجب أن يستمر فيه الجنس بين الزوجين، حيث يمكن أن يختلف اختلافًا كبيرًا، اعتمادًا على التفضيل وعوامل أخرى.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية