خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

إعلان

فوائد الجماع للرجال.. يحميك من مرض مميت

08:41 م الثلاثاء 23 نوفمبر 2021
فوائد الجماع للرجال.. يحميك من مرض مميت

فوائد الجماع للرجال

كتبت - هدى عبد الناصر:

يعتقد الرجال أن الجماع يساعد فقط على الشعور بالنشوة الجنسية، وهذا غير صحيح، بل ثبت أن ممارستهم للعلاقة الحميمة تعود على صحتهم بالعديد من الفوائد المذهلة.

اقرأ أيضًا: فوائد الجماع للجسم.. ستندهش عند معرفتها

في السطور التالية، يستعرض "الكونسلتو" فوائد الجماع للرجال، وفقًا لموقع "Healthcentral".

فوائد الجماع للرجال

فقدان الوزن

قد يكون الجماع وسيلة فعالة للرجال الذين يرغبون في إنقاص الوزن، لأن النشاط البدني المبذول أثناء ممارسة العلاقة الحميمة لمدة تتراوح بين 7 و16 دقيقة قد يحفز الجسم على حرق 100 سعرة حرارية في المتوسط، حسبما ذكرت مجلة صحة الرجل.

قد يهمك: العلاقة الحميمة تساعد على فقدان الوزن.. حقيقة أم خرافة؟

تحسين المزاج

أصدرت جمعية علم النفس الأمريكية تقريرًا، تشير فيه إلى أن العلاقة الحميمة تساهم في استقرار الحالة المزاجية وتخفيف التوتر عند الرجال وتقليل فرص إصابتهم بالاكتئاب، بشكل أكبر من النساء.

قد يهمك أيضًا: 6 فوائد يقدمها الجماع الصباحي لصحة المتزوجين

ضبط ضغط الدم

كشفت دراسة نشرتها المعاهد الوطنية للصحة NIH على موقعها الإلكتروني، أن ضغط الدم عند الرجال المواظبين على ممارسة العلاقة الحميمة أكثر استقرارًا من الذين يقومون بالعادة السرية أو لا يمارسون الجماع.

اقرأ أيضًا: أخطاء يرتكبها الرجال أثناء العلاقة الحميمة

تعزيز القدرة على النوم

يقلل الجماع من فرص شعور الرجال بالأرق ليلًا، لأن الجسم عند ممارسة العلاقة الحميمة يفرز هرمون الأوكسيتوسين، الذي يحسن جودة النوم.

قد يهمك: تقلل من آلام الجماع.. 5 فوائد للمداعبة قبل ممارسة العلاقة الحميمة

الوقاية من سرطان البروستاتا

يلعب الجماع دورًا كبيرًا في الوقاية من الإصابة بسرطان البروستاتا، ثاني الأمراض المسببة للوفاة بين الرجال في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث وجدت دراسة أجرتها كلية الطب بجامعة هارفارد، أن الذكور الذين يقذفون 21 مرة أو أكثر في الشهر أقل عرضة لهذا المرض بنسبة 33%، مقارنة بالذين يقومون بالقذف بمعدل يتراوح بين 4 و7 مرات.

وأوضح باحثو الدراسة أن القذف يساهم في تخليص البروستاتا من المواد الضارة، التي قد تعرضها للإصابة بالسرطان، إذا ظلت في الجسم لفترة طويلة.

قد يهمك أيضًا: 5 أوقات يحظر فيها ممارسة العلاقة الحميمة

تسكين آلام الجسم

أظهرت دراسة إن الجماع قد يغني الرجال عن تعاطي الأدوية المسكنة، لأن هرمون الأوكسيتوسين الذي ينتجه الجسم عند ممارسة العلاقة الحميمة يعمل تسكين الآلام المختلفة بشكل طبيعي، مثل الصداع وألم الظهر.

اقرأ أيضًا: هؤلاء ممنوعون من ممارسة العلاقة الحميمة

إطالة العمر

أكد مقال منشور بموقع قناة Fox News، أن الرجال الذين يمارسون الجماع مرتين في الأسبوع، أقل عرضة لخطر الوفاة بنسبة 50%، مقارنة بالذين يصلون للنشوة الجنسية مرة واحدة في الشهر.

قد يهمك: تستحق التجربة.. 3 أماكن مناسبة لممارسة العلاقة الحميمة غير غرفة النوم

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية