أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل الرنجة مفيدة للصحة الجنسية؟

07:15 م الخميس 13 أبريل 2023
هل الرنجة مفيدة للصحة الجنسية؟

الرنجة

كتب - محمد أمين:

تعتبر الرنجة من الأسماك المملحة المفضلة عند العديد من الأشخاص في عيد شم النسيم، نظرًا لمذاقها اللذيذ، لكنها تتميز أيضًا بقيمتها الغذائية العالية.

اقرأ أيضًا: شم النسيم في رمضان.. كيف تتناول الرنجة في رمضان بأمان؟

فوائد الرنجة للجنس

في هذا الصدد، قال الدكتور بهاء ناجي، استشاري التغذية العلاجية، إن الرنجة تمثل أهمية كبيرة للصحة الجنسية عند الرجال، لاحتوائها على عناصر غذائية تقدم لهم مجموعة مذهلة من الفوائد.

وحدد ناجي فوائد الرنجة لصحة الرجال الجنسية في النقاط التالية:

قد يهمك: هؤلاء ممنوعون منها- خبراء تغذية يوضحون فوائد الرنجة

1- تلعب الرنجة دورًا كبيرًا في زيادة عدد الحيوانات المنوية وتحسين حركتها وجودتها، لاحتوائها على نسبة عالية من معدن الزنك.

2- يساعد الزنك الموجود بوفرة في الرنجة على زيادة مستويات هرمون الذكورة "التستوسيترون" في الجسم، مما يعزز من القدرة الجنسية عند الرجال.

3- توفر الرنجة حماية كبيرة للرجال ضد الإصابة بضعف الانتصاب، لغناها بأحماض أوميجا 3، التي تمنع انسداد وتصلب الأوعية الدموية المغذية للعضو الذكري، عن طريق خفض الكوليسترول الضار بالدم.

وأكد خبير التغذية أن الرنجة تستمد فوائدها الجنسية للرجال من البطارخ، للاطلاع على أهميتها للجسم وأضرار الإفراط فيها، اضغط هنا.


ومع ذلك، أوصى ناجي الرجال بتناول الرنجة بكمية معتدلة، لاحتوائها على مستويات عالية من معدن الصوديوم، الذي يتسبب في ارتفاع ضغط الدم.

قد يهمك أيضًا: ماذا يحدث للجسم عند الإفراط في الأسماك المملحة؟

وأشار أيضًا إلى أهمية تناول البصل بجانب الأسماك المملحة، لاحتوائه على مركبات مضادة للبكتيريا التي قد تكون موجودة في الرنجة والفسيخ.

اقرأ أيضًا: قبل شم النسيم- إليك أضرار الإفراط في البصل

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية