أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فياجرا طبيعية- إليك فوائد البطيخ للرجال

08:45 م الخميس 27 أبريل 2023
فياجرا طبيعية- إليك فوائد البطيخ للرجال

البطيخ للرجال

كتب - محمد أمين:

يعد البطيخ الفواكه الصيفية المفيدة للرجال، لاحتوائه على عناصر غذائية تقدم لهم مجموعة مذهلة من الفوائد، بعضها متعلق بالصحة الجنسية.

اقرأ أيضًا: للاستفادة من قيمته الغذائية.. 6 أشياء يجب مراعاتها عند شراء البطيخ

فوائد البطيخ للرجال

في هذا الصدد، قال الدكتور بهاء ناجي، استشاري التغذية العلاجية، إن البطيخ يمثل أهمية كبيرة لصحة الرجال من الناحية الجنسية، حيث يساعد على تحسين عملية الانتصاب.

وأضاف ناجي أن البطيخ يكتسب قدرته على تحسين انتصاب العضو الذكري أثناء العلاقة الحميمة من الأحماض الأمينية المتوفرة به، حيث تساهم في تعزيز تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم، لا سيما القضيب.

قد يهمك: البطيخ الأحمر أم الأصفر- أيهما أكثر فائدة للجسم؟

وبحسب موقع "Medical News Today"، يعادل البطيخ فعالية الفياجرا، ويرجع السبب إلى احتوائه على السيترولين، وهو حمض أميني يعمل على زيادة القدرة الجنسية عند الرجال.

وفي مراجعة منشورة في مجلة "EXCLI Journal"، وجد الباحثون أن البطيخ يوفر للرجال حماية كبيرة ضد الإصابة بسرطان البروستاتا بنسبة 25% وسرطانات أخرى بنسبة 44%، نظرًا لمحتواه الجيد من الليكوبين، وفقًا لموقع "Livestrong".

وأكد خبير التغذية أن البطيخ ليس الطعام الوحيد الذي يحسن الانتصاب عند الرجال، موضحًا أن جميع الخضراوات والفواكه الحمراء تقدم نفس الفائدة، مثل الرمان والفلفل الرومي الأحمر والطماطم.

شاهد: تناولها قبل الجماع- 5 فواكه صيفية لتعزيز الصحة الجنسية "فيديوجرافيك"

وأوضح أن البطيخ يمنح الرجال الترطيب اللازم في فصل الصيف ويحميهم من الإصابة بالجفاف، لأن الماء يشكل نسبة 90% أو أكثر من إجمالي قيمته الغذائية.

وأشار إلى وجود فوائد أخرى يقدمها البطيخ لصحة الرجال، أبرزها:

- فقدان الوزن، لانخفاض سعراته الحرارية وقدرته على كبح الشهية.

- تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية.

- تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عمليتي الهضم والإخراج.

- تقوية الجهاز المناعي.

ونقلًا عن موقع "Healthline"، يساعد البطيخ أيضًا على تخفيف آلام العضلات بعد ممارسة التمارين الرياضية وحماية العين من الإصابة بأمراض التنكس البقعي، مثل الجلوكوما، وتقليل الالتهابات بالجسم.

ومع ذلك، أوصى ناجي الرجال بتناول البطيخ بكمية معتدلة، لأن الإفراط فيه له تأثيرات عكسية على صحة الجهاز الهضمي، حيث يؤدي للإصابة بالإسهال.

قد يهمك أيضًا: رغم فوائده.. فئات ممنوعة من تناول البطيخ

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية