أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فوائد الحرنكش للرجال- خبير تغذية: فياجرا طبيعية

09:03 م الثلاثاء 02 مايو 2023
فوائد الحرنكش للرجال- خبير تغذية: فياجرا طبيعية

الحرنكش

كتب - محمد أمين:

يعتبر الحرنكش المعروف أيضًا باسم التوت الذهبي من الفواكه الصحية للرجال، لاحتوائه على عناصر غذائية تقدم لهم فوائد مذهلة، بعضها متعلق بالصحة الجنسية.

اقرأ أيضًا: الحرنكش للحامل- مفيد أم مضر؟

في هذا الصدد، قال الدكتور بهاء ناجي، استشاري التغذية العلاجية، إن التوت يمثل أهمية كبيرة لصحة الرجال من الناحية الجنسية، ويرجع ذلك للأسباب التالية:

1- يوفر الحرنكش للرجال حماية كبيرة ضد الإصابة بالضعف الجنسي، بفضل قدرته على خفض الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية بالدم، مما يقلل من خطر انسداد وتصلب الأوعية الدموية المغذية للعضو الذكري.

2- يلعب الحرنكش دورًا كبيرًا في تحسين الخصوبة عند الرجال وتعزيز القدرة الجنسية، لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين أ، الذي يساهم في زيادة مستويات هرمون الذكورة "التستوستيرون" في الجسم.

3- يساعد الحرنكش على تحسين انتصاب العضو الذكري أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، لغناه بمعدن البوتاسيوم، الذي يعزز تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم، لا سيما القضيب.

قد يهمك: خبير تغذية يحذر هؤلاء من تناول الحرنكش

4- يتميز الحرنكش باحتوائه على مستويات جيدة من معدن الزنك، الذي يساعد بدوره على زيادة عدد الحيوانات المنوية وتحسين حركتها وجودتها.

5- يصبح الرجال أقل عرضة للإصابة بسرطان البروستاتا عند الانتظام في تناول الحرنكش، لاحتوائه على مضادات الأكسدة، التي تحمي هذه الغدة من الالتهاب والتضخم، عن طريق مكافحة الشوارد الحرة في الجسم.

2019_6_24_16_27_59_613

وأشار ناجي إلى وجود فوائد أخرى يقدمها الحرنكش لصحة الرجال، وتشمل:

- تقوية الجهاز المناعي.

- تقوية العظام.

- الحد من الإصابة بأمراض القلب.

- تعزيز صحة الجهاز الهضمي.

- فقدان الوزن.

قد يهمك أيضًا: كم سعرة حرارية في الحرنكش؟

ومع ذلك، أوصى خبير التغذية الرجال بتناول الحرنكش بكمية معتدلة، لأن الإفراط فيه يؤثر سلبًا على صحة الجهاز الهضمي، حيث يسبب الإسهال وتقلصات المعدة.

اقرأ أيضًا: احذر- الحرنكش قد يصيبك بالتسمم في هذه الحالة

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية