أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

طبيبة تؤكد: غشاء البكارة عند هؤلاء النساء قد لا يتمزق

09:49 م الثلاثاء 18 يوليه 2023
طبيبة تؤكد: غشاء البكارة عند هؤلاء النساء قد لا يتمزق

صورة تعبيرية

الكونسلتو

يعتقد معظم الرجال أن غشاء البكارة عند المرأة يجب أن يتمزق عند ممارسة العلاقة الحميمة لأول مرة في ليلة الزفاف، وهذا ما نفته الدكتورة هبة قطب، استشاري العلاقات الزوجية.

اقرأ أيضًا: هل تؤدي «العادة السرية» لفض غشاء البكارة؟

وأوضحت قطب في تصريحات تليفزيونة، أن تمزق غشاء البكارة من عدمه عند ممارسة الجماع للمرة الأولى يتوقف على النوع الذي تمتلكه المرأة.

وأشارت إلى أن بعض النساء يمتلكن نوعًا من غشاء البكارة، نادرًا ما يتم فضه خلال عملية إيلاج العضو الذكري في فتحة الهبل أثناء الجماع، مضيفةً: "لذلك يطلق عليه اسم الغشاء المطاطي".

هناك أنواع أخرى لغشاء البكارة، للاطلاع عليها، اضعط هنا.

قد يهمك: حالات تتطلب تدخل لفض غشاء البكارة جراحيًا.. تعرفي عليها

وأضافت استشاري الصحة الجنسية أن هناك خرافة أخرى تتعلق بغشاء البكارة، تجعل العلاقة الحميمة تجربة مثيرة للذعر في نظر عدد من النساء.

وكشفت أن الخرافة التي تقصدها هي "اعتقاد بعض النساء أن عملية تمزق غشاء البكارة تؤدي إلى الشعور بآلام مبرحة وتسبب نزيفًا شديدًا"، مؤكدةً أن ذلك غير صحيح.

قد يهمك أيضًا: بالأرقام- ما هو الحجم الطبيعي للمهبل؟

وأكدت قطب أن عملية فض غشاء البكارة لا تسبب الشعور بالألم كما يشاع بين النساء، ويرجع السبب إلى خلوه تمامًا من الأعصاب، كما لا ينجم عنها نزيف حاد، موضحةً أن الدماء التي تفقدها المرأة لا تتجاوز بضع قطرات.

واختتمت حديثها بالإشارة إلى أن عنف الزوج في ممارسة العلاقة الحميمة هو ما يجعل الجماع مؤلمًا للنساء في ليلة الزفاف، بالإضافة إلى الاستعداد النفسي لدى المرأة للشعور بالألم أثناء فض غشاء البكارة.

اقرأ أيضًا: المهبل قبل وبعد الزواج.. هل يختلف شكله؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية