أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الشاي Vs القهوة- أيهما أفضل قبل الجماع؟

10:08 م الأحد 09 يوليه 2023
الشاي Vs القهوة- أيهما أفضل قبل الجماع؟

القهوة والشاي

الكونسلتو

يعتبر الشاي والقهوة من المشروبات الشهيرة حول العالم، يتساءل بعض الرجال عن الأكثر فعالية بينهما للصحة الجنسية، لتناول الأكثر فائدة منهما قبل ممارسة العلاقة الحميمة.

اقرأ أيضًا: تناولها قبل العلاقة الحميمة.. 7 مشروبات تعزز قدرتك الجنسية

تأثير القهوة على الصحة الجنسية عند الرجال

تغني القهوة الرجال عن تناول المنشطات، مثل الفياجرا، لاحتوائها على عناصر غذائية تساعد بدورها على زيادة القدرة والرغبة الجنسية بفعالية كبيرة.

وتساعد القهوة الرجال على ممارسة العلاقة الحميمة دون الشعور بالتعب والإرهاق، لغناها بالكافيين، الذي يساهم في إمداد الجسم بالطاقة والحيوية والنشاط.

ويساهم الكافيين أيضًا في تحسين انتصاب العضو الذكري أثناء الجماع، نظرًا لقدرته على تعزيز تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم، لا سيما القضيب.

وفي دراسة سابقة، وجد الباحثون أن شرب القهوة يوميًا بمعدل يتراوح من كوبين إلى 3 أكواب يوفر للرجال البالغين من عمر 20 عامًا فأكثر حماية كبيرة ضد الإصابة بالضعف الجنسي.

قد يهمك: شرب القهوة للبروستاتا- مفيد أم مضر؟

تأثير الشاي على الصحة الجنسية عند الرجال

لتعزيز الصحة الجنسية باستخدام الشاي، يجب تناول الأنواع التالية:

قد يهمك أيضًا: هبة قطب تحذر من مشروب شائع: يسبب ضعف الانتصاب

1- شاي القرفة

يمكن للرجال زيادة القدرة الجنسية دون الحاجة للفياجرا، وذلك عن طريق تناول شاي القرفة، الذي يعتبر من المنشطات الطبيعية المفيدة قبل الجماع.

2- الشاي الأخضر

يشتهر الشاي الأخضر بقدرته الكبيرة على إنقاص الوزن، لكنه يساعد أيضًا على الوقاية من ضعف الانتصاب وزيادة القدرة الجنسية عند الرجال، لاحتوائه على الكافيين والكاتيكين.

اقرأ أيضًا: فئات ممنوعة من تناول الشاي الأخضر

3- شاي متعدد التوابل

عند إضافة الكزبرة والشمر والزنجبيل والفلفل الأسود والقرفة إلى الشاي، يتحول إلى مشروب مفيدة للصحة الجنسية عند الرجال.

4- شاي جوزة الطيب

يلعب شاي جوزة الطيب دورًا كبيرًا في إطالة مدة العلاقة الحميمة، لأنه يساهم في الحفاظ على انتصاب القضيب لأطول فترة ممكنة أثناء الحماع، كما يساعد على تقليل سرعة القذف.

قد يهمك: فوائد جوزة الطيب للرجال

الشاي والقهوة- أيهما أفضل للصحة الجنسية؟

فوائد الشاي للصحة الجنسية لا تختلف كثيرًا عن الآثار الإيجابية للقهوة، ولكن لا يمكن للرجال الاكتفاء بأحدهما أو تناول الاثنين لممارسة العلاقة الحميمة بكفاءة، بل يجب استهلاكهما ضمن نظام غذائي صحي والانتظام في ممارسة الرياضة يوميًا، مع ضرورة الإقلاع عن العادات الخاطئة التي تؤثر سلبًا على الجماع، مثل التدخين وشرب الكحوليات.


المصادر:

- الدكتور مدحت عامر، أستاذ أمراض الذكورة بكلية طب قصر العيني.

- موقع "The Health site".

- موقع "The Healthy".

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية