أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ماذا يحدث للحامل عند ممارسة العلاقة الحميمة؟

04:21 م الإثنين 11 سبتمبر 2023
ماذا يحدث للحامل عند ممارسة العلاقة الحميمة؟

صورة تعبيرية

الكونسلتو

تحرص بعض النساء على التوقف عن ممارسة العلاقة الحميمة خلال فترة الحمل، خوفًا من التعرض لأي خطر، ولكن المفاجأة أن الجماع له تأثيرات إيجابية على صحة الأم والجنين.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، تأثير ممارسة العلاقة الحميمة على الحامل، وفقًا لموقعي "Parents" و"Medical News Today".

اقرأ أيضًا: متى تكون العلاقة الحميمة ممنوعة أثناء الحمل؟

تأثير العلاقة الزوجية على الحامل

1- يساعد الجماع على تنشيط الدورة الدموية لدى الحامل، لأن هزة الجماع التي تصل إليها عند الشعور بالنشوة الجنسية تحسن تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم، لا سيما المشيمة المسئولة عن إرسال الغذاء والأكسجين للجنين في الرجم.

2- تلعب العلاقة الحميمة دورًا كبيرًا في حماية الحامل من الإصابة بالسمنة، لأن المجهود الذي يبذله الجسم أثناء الجماع يحرق المزيد من السعرات الحرارية، مثلما تفعل التمارين الرياضية.

قد يهمك: ضوابط ممارسة العلاقة الحميمة خلال فترة الحمل

3- في دراسة أجريت عام 2004، وجد الباحثون أن الحوامل اللاتي يمارسن العلاقة الحميمة يتمتعن بجهاز مناعي قوي، لأن الجماع يساهم في زيادة الغلوبولين المناعي، وهو جسم مضاد يتميز بقدرته على مكافحة العدوى.

4- يحفز الجماع مخ الحامل على إنتاج الإندورفين، وهو هرمون يساعد على الشعور بالسعادة والاسترخاء، بالإضافة إلى قدرته الكبيرة على تقليل التوتر والقلق.

5- تساهم العلاقة الحميمة في تسهيل عملية الولادة الطبيعية، لأن هزة الجماع تعمل على تقوية عضلات الحوض، مما يساعد على تخفيف آلام المخاض وزيادة التحكم في المثانة.

قد يهمك أيضًا: 6 أوضاع للجماع أثناء الحمل- أيهم أكثر أمانًا على الأم؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية