أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الضعف والعجز الجنسي- ما الفرق بينهما؟

11:13 ص الجمعة 29 سبتمبر 2023
الضعف والعجز الجنسي- ما الفرق بينهما؟

الفرق بين الضعف الجنسي والعجز الجنسي

كتب - محمد أمين

غالبًا ما يتم استخدام العديد من المصطلحات الطبية بالتبادل عند المعاناة من مشكلة جنسية، مثل العجز الجنسي وعدم القدرة على الانتصاب، فالمصطلحان متصلان ولكنهما ليسا متماثلين.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، الفرق بين الضعف والعجز الجنسي، وفقا لموقع " preferred mens medical".

اقرأ أيضًا: 6 أعراض تشير لمشكلة في الصحة الإنجابية

أنواع الضعف الجنسي

ضعف الانتصاب له عدة أشكال محددة ومختلفة، حيث قد يفقد الرجل الانتصاب في وقت مبكر عما يرغب فيه، وهو ما يصنف على أنه ضعف الانتصاب، في حين لا يستطيع بعض الرجال تحقيق الانتصاب أو الحفاظ عليه، وهذا ما يسمى عادة بالعجز الجنسي.

ويحدث انتصاب القضيب عندما يدخل تدفق الدم إلى القضيب ويتم تخزينه في مناطق صغيرة تعمل مثل الإسفنج، وتبدأ العملية بالإثارة الجنسية، والتي تحدث عندما تنتقل الإشارات من الدماغ إلى الأعصاب الموجودة في القضيب.

ما الاختلافات بين العجز والضعف الجنسي؟

يمكن استخدام مصطلح العجز الجنسي لوصف المشاكل التي تتداخل مع الجماع والإنجاب أو يمكن أن يكون نقص الرغبة الجنسية والمشاكل المرتبطة بالنشوة الجنسية أو القذف.

ومن ناحية أخرى، ضعف الانتصاب هو أكثر تحديدًا لعدم قدرة الرجل على الحفاظ على الانتصاب، وهو ما يعرف بالضعف الجنسي.

قد يهمك: هل يسبب الواقي الذكري التهابات؟

ما حلول العجز الجنسي وضعف الانتصاب؟

على المريض زيارة الطبيب الذي سيقوم بإجراء الفحص البدني، ومناقشة أي مشاكل صحية سابقة أو حالية، وتجميع قائمة بالأدوية التي يتناولها المصاب، فهذه حالات شائعة تحدث عندما يكبر الرجال، وهناك حلول علاجية مصممة خصيصًا تساعد في العلاج.

وهذا يكون بالاعتماد على السبب الكامن وراء العجز الجنسي أو ضعف الانتصاب، ويمكن وصف عدة أنواع من العلاج لتحسين نوعية حياتك، ويمكن للخبير الطبي المدرب المساعدة في تحديد السبب الأساسي واقتراح العديد من خيارات العلاج.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية