أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ماذا يحدث للرجل إذا مارس الجماع صباحًا؟

04:32 م الأحد 03 سبتمبر 2023
ماذا يحدث للرجل إذا مارس الجماع صباحًا؟

صورة تعبيرية

الكونسلتو

يعتاد معظم الرجال على ممارسة العلاقة الحميمة ليلًا قبل الخلود إلى النوم، عند الانتهاء من أداء المهام اليومية، ولكن ماذا يحدث لهم إذا قاموا بالجماع في الصباح؟

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، تأثير الجماع الصباحي على الرجال، وفقًا لموقع "Health".

اقرأ أيضًا: ماذا يحدث للرجل إذا توقف عن الجماع لفترة طويلة؟

تأثير الجماع الصباحي على الرجال

1- يصبح الرجل أقل حاجة لتناول المسكنات عند ممارسة العلاقة الحميمة في الصباح، لأن الجماع يحفز المخ على إفراز هرمون الأندروفين، الذي يساعد على تخفيف آلام الجسم المختلفة.

2- يلعب الجماع الصباحي دورًا كبيرًا في تعزيز وظائف المخ عند الرجال، لأن الجسم يفرز أثناء ممارسة العلاقة الحميمة في الصباح هرمون الدوبامين، الذي يمثل أهمية كبيرة لصحة الدماغ.

قد يهمك: العلاقة الزوجية يوميًا- مفيدة أم مضرة؟

3- أظهرت بعض الدراسات أن ممارسة العلاقة الحميمة صباحًا 3 مرات في الأسبوع تقلل من ظهور علامات الشيخوخة، ويرجع السبب إلى هرمون الحب "الأوكسيتوسين" الذي يفرزه المخ أثناء الجماع، حيث يساهم في الحفاظ على شباب الجسم.

4- في دراسة أجريت عام 2010، وجد الباحثون أن الأزواج المعتادين على ممارسة العلاقة الزوجية في الصباح يتمتعون بحالة مزاجية أكثر استقرارًا وأقل عرضة للشعور بالتوتر ولديهم مستويات عالية من هرمون الأوكسيتوسين.

5- يساعد الجماع الصباحي على فقدان الوزن الزائد، لأن الجسم أثناء الجماع يبذل مجهودًا بدنيًا يعادل ممارسة بعض التمارين الرياضية، مثل الجري.

قد يهمك أيضًا: أضرار العلاقة الزوجية أكثر من مرة يوميًا- ماذا يحدث للجسم؟

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية