أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

للرجال- 7 أمراض قد تصيبك عند التوقف عن العلاقة الزوجية

04:58 م الإثنين 01 يناير 2024
للرجال- 7 أمراض قد تصيبك عند التوقف عن العلاقة الزوجية

صورة تعبيرية

الكونسلتو

يجب على الرجال الانتظام في ممارسة العلاقة الزوجية، لأن التوقف عن ممارسة العلاقة لفترة طويلة قد يعرضهم للإصابة ببعض المشكلات الصحية.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، الأمراض التي تصيب الرجال عند الانقطاع عن العلاقة الزوجية، وفقًا لموقع "WebMD".

اقرأ أيضًا: العلاقة الزوجية يوميًا- مفيدة أم مضرة؟

أمراض تصيب الرجال عند التوقف عن العلاقة الزوجية

1- سرطان البروستاتا

في إحدى الدراسات، وجد الباحثون أن الرجال الذين يقذفون أقل من 7 مرات في الشهر أكثر عرضة للإصابة بسرطان البروستاتا مقارنة بالذكور المعتادين على القذف بمعدل أكبر من ذلك.

2- ضعف الانتصاب

كشفت بعض الأبحاث أن خطر الإصابة بضعف الانتصاب يزداد لدى الرجال المعتادين على ممارسة العلاقة الزوجية أقل من مرة واحدة في الأسبوع.

قد يهمك: فوائد الجماع للجسم.. ستندهش عند معرفتها

3- الأمراض المعدية

أظهرت دراسة سابقة أن الرجال الذين يمارسون العلاقة الزوجية أقل من مرتين في الأسبوع معرضون للإصابة بالأمراض المعدية، ويرجع السبب إلى انخفاض مادة مقاومة للجراثيم تدعى الغلوبولين المناعي A عند الانقطاع عن العلاقة.

4- أمراض القلب

يصبح الرجال أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، إذا كانوا يمارسون العلاقة الزوجية مرة واحدة في الشهر أو أقل، لأن العلاقة غير المنتظمة يتسبب في ارتفاع ضغط الدم، بحسب الأبحاث.

قد يهمك أيضًا: منها فقدان الوزن.. 6 فوائد يقدمها الجماع الصباحي لصحة المتزوجين

5- القلق

يؤثر التوقف عن العلاقة الزوجية سلبًا على الصحة النفسية عند الرجال، لأن الانقطاع عن العلاقة يتسبب في زيادة هرمونات التوتر والقلق بالجسم، مثل الكورتيزول.

6- الأرق

يواجه الرجال الذين لا يمارسون العلاقة الزوجية بشكل منتظم صعوبة كبيرة في النوم ليلًا، نظرًا لانخفاض الهرمونات التي تساعد على الاسترخاء والشعور بالنعاس، مثل البرولاكتين والأوكسيتوسين.

7- ضعف الذاكرة

تتراجع الوظاف الإدراكية للمخ عند التوقف عن ممارسة العلاقة الزوجية لفترة طويلة، وهذا يفسر سبب العلاقة التي تربط بين الممارسة غير المنتظمة وضعف الذاكرة.

اقرأ أيضًا: رغم فوائدها- 3 أمراض قد تمنعك من ممارسة العلاقة الحميمة

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية