أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

مشروبات للتخلص من تقلصات الدورة الشهرية المؤلمة

12:02 م الجمعة 08 مارس 2024
مشروبات للتخلص من تقلصات الدورة الشهرية المؤلمة

تقلصات الدورة الشهرية

كتبت - ندى نجيد

تعاني النساء من تشنجات الدورة الشهرية، والمعروفة أيضًا باسم عسر الطمث، بسبب عملية الحيض الطبيعية، ففي فترة الحيض ينقبض الرحم للمساعدة في طرد بطانته، التي يتم التخلص منها مع الدم عبر المهبل.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، قائمة بالمشروبات الصحية التي قد تساعد في تخفيف تقلصات الدورة الشهرية بسبب خصائصها المحتملة المضادة للالتهابات أو المهدئة أو المرطبة، وفقا لما نشره موقع "Health shots".

أفضل المشروبات لإدارة تشنجات الدورة الشهرية

1- الماء

البقاء رطبًا يمكن أن يساعد في تقليل الانتفاخ واحتباس الماء، مما قد يؤدي إلى تقليل حدة تقلصات الدورة الشهرية، كما أن الترطيب المناسب يمكن أن يساعد في الحفاظ على وظائف الجسم بشكل عام ويخفف من توتر العضلات.

2- شاي الأعشاب

شاي الأعشاب معروف بخصائصه المهدئة، ويساعد شاي البابونج على استرخاء العضلات وتقليل الالتهاب، بينما قد يكون لشاي النعناع تأثيرات مسكنة للألم ومرخي للعضلات.

اقرأ أيضًا: للنساء- 6 فوائد مذهلة للدورة الشهرية

3- شاي الزنجبيل

يمكن أن يوفر شاي الزنجبيل الراحة بين النساء المصابات بعسر الطمث، وفقًا لدراسة أجريت عام 2019 ونشرت في مجلة الصحة والعلوم المرتبطة NU .

ويتمتع الزنجبيل بخصائص مضادة للالتهابات ويمكن أن يساعد في تخفيف آلام الدورة الشهرية عن طريق تقليل مستويات البروستاجلاندين، التي تساهم في تقلصات الرحم.

4- ماء دافئ بالليمون

يساعد ماء الليمون على توازن مستويات الرقم الهيدروجيني في الجسم وتعزيز الترطيب، كما يحتوي الليمون على فيتامين C، الذي له خصائص مضادة للالتهابات ويساعد أيضا في تقليل الانتفاخ.

5- حليب الكركم

يحتوي الكركم على الكركمين، وهو مركب له تأثيرات قوية مضادة للالتهابات، ويساعد أيضا في تخفيف تقلصات الدورة الشهرية.

6- الحليب الدافئ

الحليب مصدر جيد للكالسيوم وفيتامين د، وهما ضروريان لصحة العظام، كما أن شرب الحليب الدافئ يمكن أن يكون له أيضًا تأثير مهدئ ويساعد على استرخاء العضلات.

7- عصير الكرز

يحتوي الكرز على مضادات الأكسدة والمركبات المضادة للالتهابات، مثل الأنثوسيانين، ويساعد في تقليل الالتهاب وتخفيف آلام الدورة الشهرية.

8- الشاي الأخضر

يساعد شرب الشاي الأخضر أيضًا في تقليل الالتهاب وتخفيف آلام الدورة الشهرية، ويحتوي على مادة الكاتيكين، المعروفة بخصائصها المضادة للالتهابات.

قد يهمك: إسهال ما قبل الدورة الشهرية- إليكِ أسبابه وطرق علاجه

9- شاي القرفة

يساعد شاي القرفة في تخفيف تقلصات الدورة الشهرية، لأنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للتشنج، ويوفر الراحة عن طريق تقليل الالتهاب وتقلصات العضلات.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية