أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

كيف تفقد وزنك دون الشعور بالجوع؟

01:49 م الجمعة 21 أبريل 2023
كيف تفقد وزنك دون الشعور بالجوع؟

الجوع

كتب - كريم حسن

يتجنب الكثير من الأشخاص اتباع الحميات الغذائية التي تهدف لفقدان وزن الجسم الزائد، رغبة في تناول كميات الأطعمة التي تساعدهم على الشبع، وتجنب الشعور بالجوع.

يوضح "الكونسلتو" في السطور التالية، كيفية فقدان الوزن دون الشعور بالجوع، وفقًا لما ذكره موقع "Prevention".

دليلك لفقدان الوزن دون الشعور بالجوع

1- تناول الأطعمة الغنية بالألياف

الخضروات والفواكه والبقوليات والحبوب الكاملة، جميعها أطعمة غنية بالألياف، والتي تستهلك حجمًا كبيرًا في المعدة وتساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول، مما يقلل الرغبة في تناول المزيد من الأطعمة، وبالتالي فقدان الوزن.

وتساعد الألياف القابلة للذوبان على إبطاء إفراغ المعدة وتثبيت نسبة السكر في الدم، وتقليل الشعور بالجوع، كما تحتوي تلك الأطعمة أيضًا على البريبايوتكس التي تعمل كغذاء للبروبيوتيك أو البكتيريا الصحية في الجهاز الهضمي.

اقرأ أيضًا: خسرت 30 كيلو في 3 أشهر- ما تريد معرفته عن رجيم الفنانة صابرين

2- تناول الفلفل الحار والشاي الأخضر

تشير الدراسات إلى أن الكابسيسين، وهو مركب موجود في الفلفل الحار، قد يساعد في زيادة حرق السعرات الحرارية، وتقليل الشهية، والمساعدة على التحكم في الوزن، وهذا ما يجعله إضافة جيدة إلى النظام الغذائي، وفقًا لاستشارة الطبيب المختص.

وقد يساعد الشاي الأخضر، الذي يحتوي على مادة البوليفينول التي تسمى بمضادات الاكسدة، على زيادة حرق السعرات الحرارية وتقليل مستويات الجوع.

3- تقليل حجم الطبق

يمكن أن يساعد تقليل حجم الطبق المستخدم لتناول الوجبة على تقليل ما يتم تناوله من أطعمة، وهو ما يساعد على شعور الشخص بالشبع عند الانتهاء من الوجبة، نظرًا لأنه قد انتهى من تناول طعامه كاملًا.

4- ممارسة التمرينات الرياضية

تساعد ممارسة التمارين الرياضية، مثل الجري وغيره، بناء العضلات التي تلعب دورًا كبيرًا في المساعدة على حرق المزيد من السعرات الحرارية الموجودة داخل الجسم، والتي حصل عليها من تناول الأطعمة.

ولكن، التمرين ليس الطريقة الوحيدة لحرق السعرات الحرارية، حيث يمكن أن يكون للمهام اليومية، مثل المشي والوقوف والتنظيف تأثير كبير على إجمالي حرق السعرات الحرارية.

وعليه، لا تجلس لأكثر من 30 دقيقة متتالية، واحرص على ممارسة أنشطة بدنية تساعد على حرق السعرات الحرارية.

قد يهمك: وداعًا لكرش القولون- 5 نصائح للتخلص منه

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية