أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لمرضى النحافة- مكملات غذائية تزيد الوزن

01:48 م الجمعة 02 فبراير 2024
لمرضى النحافة- مكملات غذائية تزيد الوزن

المكملات الغذائية

كتب - محمد أمين

يلجأ بعض مرضى النحافة لعدة طرق لزيادة وزنهم، وليظهروا بمظهر أكثر جاذبية، بدلًا من النحافة التي قد تسبب لهم الإحراج.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، المكملات الغذائية التي تزيد الوزن لكل من يرغب في القضاء على النحافة وزيادة وزنه بشكل صحي.

اقرأ أيضًا: هل أدوية الكوليسترول تساعد على التخسيس؟

مكمل غذائي لزيادة الوزن

قال الصيدلي محمد الجارحي، إن بعض النحفاء الذين يرغبون في زيادة وزنهم بطريقة صحية، يلجأون إلى اتباع وتناول المكملات الغذائية التي تساهم في زيادة أوزانهم بشكل صحي وسليم، حتى لا يزيدوا بشكل دهني يعيق الحصول على مظهر جسدي جمالي.

وأضاف الجارحي، أن كل المالتي فيتامين تزيد الوزن بالشكل المثالي المطلوب، مؤكدا أنه يوجد بالصيدليات مكملات غذائية منوطة بزيادة الوزن بشكل سليم، لأن مكوناتها الكميائية تتضمن البروتين لزيادة الكتلة العضلية، وكذلك الكربوهيدرات والدهون المشبعة وغير المشبعة.

قد يهمك: تجنبوا هذا النظام الغذائي- يزيد حجم الكرش بدلًا من إنقاصه

هل يسبب المالتي فيتامين أي أضرار صحية؟

وأشار الصيدلي، إلى أن المالتي فيتامين لا يسفر عنه أي أضرار صحية على الجسم، ولا يزيد من معدلات الكوليسترول الضار LDL في الجسم.

وتابع، أن الجرعة الواحدة من المالتي فيتامين المنوط بزيادة الوزن تحتوي على قرابة 150 سعرة حرارية في القرص الواحد، سواء كان المكمل على هيئة أقراص، أو في الكوب الواحد إذا كان المكمل على هيئة بودر.

وأكد أن المالتي فيتامين العادي لا يزيد الوزن، بل هو مجرد مجموعة من العناصر الغذائية المهمة التي يحتاجها الجسم، مثل الحديد والزنك والمنجنيز والفوسفات، منوها بأن من يريد زيادة الوزن عليه الإيتاء بالفيتامينات المنوطة بزيادة الوزن، بشرط أن تكون تحت إشراف الطبيب المختص.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية