أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بعد انتشار الشائعات- التفاصيل الطبية لمرض الفنان جمال عبد الناصر

01:22 م الأربعاء 20 ديسمبر 2023
بعد انتشار الشائعات- التفاصيل الطبية لمرض الفنان جمال عبد الناصر

الفنان جمال عبدالناصر

كتبت- ياسمين الصاوي:

ترددت الشائعات حول معاناة الفنان جمال عبد الناصر من مشكلة صحية، وسط دعوات الكثير من محبيه بالشفاء والعافية، وجاء ذلك بعد منشور للفنانة حنان شوقي على حسابها الخاص بمواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت حنان شوقي قد كتبت: "ألف سلامة عليك يا صديقي، ربنا يشفيك ويعافيك بجاه سيدنا محمد وآل بيته الكرام، وتقوم سالم غانم لأولادك والناس اللي بتحبك، أرجو من كل الناس المحترمة الدعاء للفنان الخلوق جمال عبد الناصر."

زوجة الفنان جمال عبد الناصر تكشف حقيقة مرضه

ردت زوجة القنان جمال عبد الناصر على كل ما تردد حول مرضه، مؤكدة أنه يعاني من التعب والإعياء بالفعل، لكن الأمر لا يتجاوز كونه مجرد نزلة برد وارتفاع في درجة حرارة الجسم.

وأوضحت أنه خضع لإجراء مسحة فيروس كورونا، وجاءت النتيجة سلبية وتبين أنه غير مصاب بهذه العدوى.

وأفادت، أن الأطباء قد أخبروهم أنه أصيب بميكروب من الجو، وستتحسن صحته مع مرور الوقت، كما وصفوا له مضاد حيوي يلتزم بتناوله حاليًا، مطالبة الجميع بالدعاء له.

ميكروب من الجو

من الممكن أن تنتقل العدوى والأمراض عن طريق الهواء، وذلك بفعل ميكروبات صغيرة جدًا تخرج من شخص مصاب من خلال الرذاذ الناتج عن السعال والعطس والضحك والاتصال بالمحيطين، حسبما نشر موقع "Health direct".

وتبقى الميكروبات المنطلقة معلقة في الهواء على ذرات الغبار وقطرات الجهاز التنفسي، وتحدث العدوى عند استنشاق الميكروب أو ملامسته للأغشية المخاطية أو عند لمس الإفرازات المتبقية على الأسطح.

يمكن تقليل فرص انتقال العدوى من خلال السماح بمسافة بضعة أقدام من الآخرين وارتداء الكمامة الطبية، وتغطية السعال والعطس بالمرفق أو بمنديل ورقي، إلى جانب غسل اليدين جيدًا باستمرار وتجنب ملامسة اليد للأنف والفم والعين.

متى يصف الطبيب المضاد الحيوي لأدوار البرد؟

من المعروف أن المضادات الحيوية لن تساعد على علاج أعراض نزلات البرد أو الأنفلونزا، وذلك لأنها عدوى فيروسية، في حين أن المضادات الحيوية فعالة فقط ضد الالتهابات البكتيرية.

وعلى الرغم من ذلك، فإن الطبيب قد يصف المضادات الحيوية في بعض الأحيان لدى مرضى نزلات البرد أو الأنفلونزا في حال تعرضهم للعدوى البكتيرية كأحد مضاعفات نزلات البرد أو الأنفلونزا، وكذلك إذا كانوا أكثر عرضة لحدوث مضاعفات صحية.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية