أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل زيت السمك يرفع الكوليسترول؟

03:59 م الأحد 18 يونيو 2023
هل زيت السمك يرفع الكوليسترول؟

زيت السمك

كتبت- ياسمين الصاوي:

عادًة ما ينصح الأطباء مرضى الكوليسترول بتجنب الزيوت والدهون قدر الإمكان، فهل يمكن أن يؤثر زيت السمك على مستوى الكوليسترول الضار؟

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية تأثير زيت السمك على الكوليسترول الضار في الدم، حسبما نشر موقع "Health Match".

زيت السمك

يتوافر زيت السمك في أنسجة السمك، ويعد غنيًا بأحماض أوميجا 3 الدهنية التي تؤثر بشكل جيد على صحة الجسم.

يحتوي زيت السمك على اثنين من أحماض أوميجا 3 الدهنية المتعددة غير المشبعة، وهما حمض إيكوسابنتاينويك (EPA) وحمض الدوكوساهيكسانويك (DHA).

تشمل أنواع الأسماك الغنية بأوميجا 3: السلمون والسردين والماكريل والرنجة والتونة، كما يمكن الحصول على زيت السمك عن طريق تناول مكملات أوميجا 3 التي تباع على شكل أكياس سائلة أو حبوب أو كبسولات.

تشمل الفوائد المحتملة لتناول زيت السمك: خفض الدهون الثلاثية في الدم وتحسين صحة الدماغ ومكافحة الالتهابات وتحسين صحة القلب وخفض ضغط الدم وتحسين صحة العظام وتحسين صحة الجلد وتخفيف أعراض التهاب المفاصل الروماتويدي

هل زيت السمك يرفع الكوليسترول؟

يمكن أن يساعد استبدال الدهون المشبعة بزيت السمك في التحكم بمستويات الكوليسترول في الدم، ولكن إذا كان هناك بالفعل مستويات غير طبيعية من الكوليسترول الضار LDL بالدم، فإن تناول زيت السمك لن يؤدي إلا إلى زيادة ارتفاع مستويات الكوليسترول بشكل أكبر.

وفي الوقت نفسه، لا يمكن لزيت السمك علاج ارتفاع الكوليسترول لأنه لا يخفض نسبته في الدم، بل فقط يقلل فرص التصاق جزيئات الكوليسترول بجدران الشرايين، مما يحد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب بسبب منع تدفق الدم.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية