أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 طرق طبيعية لتنظيف الشرايين والأوعية الدموية

05:10 م السبت 27 يناير 2024
5 طرق طبيعية لتنظيف الشرايين والأوعية الدموية

طرق طبيعية لتنظيف الشرايين

كتبت- هدى عبد الناصر:

عادًة ما يحتاج الأشخاص لتنظيف الأوعية الدموية، وذلك للحفاظ على صحة الجسم وتقليل فرص الإصابة بالأمراض خاصًة أمراض القلب ومن ثم يتطلب ذلك بعض الإجراءات واتباع العادات، ويفضل أن يتم ذلك تحت إشراف الطبيب المختص.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أبرز الطرق الطبيعية التي تساهم في تنظيف الشرايين والأوعية الدموية، وفقًا لما ذكره موقع "Medicalnewstoday".

طرق طبيعية لتنظيف الشرايين والأوعية الدموية

1- اتباع نظام غذائي صحي

يعد اتباع نظام غذائي صحي من أهم الطرق للحفاظ على صحة الشرايين والأوعية الدموية، حيث يجب إن يحرص الأشخاص على التركيز على تناول الأطعمة الغنية بالألياف والعناصر الغذائية، مثل الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة، بالإضافة إلى تجنب الأطعمة والمشروبات الغنية بالدهون المشبعة والكوليسترول، مثل اللحوم الحمراء والأطعمة المصنعة.

اقرأ أيضًا: 5 نصائح ضرورية قبل اتباع الدايت لضمان نجاحه

2- ممارسة الرياضة بانتظام

تساعد ممارسة الرياضة بانتظام على تحسين الدورة الدموية وتقليل تراكم الدهون في الشرايين، ويفضل ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة على الأقل معظم أيام الأسبوع، وذلك للحصول على أفضل النتائج.

قد يهمك: ماذا يحدث لجسمك عند ممارسة الرياضة 30 دقيقة يوميا؟

3- التحكم في الوزن

يمكن أن يؤدي الوزن الزائد إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية، لذلك يجب الحفاظ على وزن الجسم صحي، وذلك عن طريق اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بانتظام.

قد يهمك أيضًا: 3 هرمونات تتحكم في وزن الجسم.. هكذا تتحكم فيها

4- تجنب التدخين

يعد التدخين من عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية، وذلك لأن التدخين بشكل زائد يتسبب في انسداد الشرايين وضعف الأوعية الدموية، لذلك يجب الإبتعاد عن التدخين تمامًا.

اقرأ أيضًا: 7 نصائح تساعدك في الإقلاع عن التدخين بسهولة

5- التحكم في ضغط الدم

يمكن أن يؤدي ارتفاع ضغط الدم إلى تلف الشرايين، مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية، لذلك يجب التحكم في ضغط الدم عن طريق اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بانتظام وتناول الأدوية التي يصفها الطبيب المختص لبعض الحالات.

قد يهمك: طرق فعالة وبسيطة للتحكم في ضغط الدم المرتفع

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية