أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تساقط الأسنان في المنام- ماذا يشير لحالتك الصحية؟

05:36 م الإثنين 25 سبتمبر 2023
تساقط الأسنان في المنام- ماذا يشير لحالتك الصحية؟

سقوط الاسنان في المنام

كتبت- ياسمين الصاوي:

عادة ما يحلم البعض بتساقط أسنانهم في المنام ويشعرون بالقلق عند الاستيقاظ، فماذا يمكن أن يدل هذا الحلم على الحالة الصحية؟

قال ويليام دومهوف، الباحث وعالم النفس الأمريكي، إن الحلم بفقدان الأسنان لم يكن مرتبطًا بشكل خاص بأعراض القلق، بل كان مرتبطًا بألم الأسنان أثناء النوم أو عدم الراحة في الأسنان عند الاستيقاظ، حسبما نشر موقع "Mirror".

وأفاد خبراء النوم: "عندما ننام، لا يكون مخنا معزولاً تماماً عن العالم الخارجي، ويستمر في إدراك المحفزات الخارجية، مثل الأصوات أو الروائح أو أحاسيس الجسم الداخلية."

وتابع الخبراء: "أن هذا يعني أن أحلام أخرى، مثل عدم القدرة على العثور على مرحاض أو التعري في مكان عام، يمكن أن تكون مرتبطة في الواقع بالحاجة إلى التبول أثناء الليل أو بارتداء بيجامة فضفاضة في السرير."

ويمكن أن تكون بعض الظواهر الفيزيائية الخاصة بنوم حركة العين السريعة (REM)، وهي مرحلة النوم التي نحلم فيها أكثر من غيرها، مؤثرة أيضًا.

في مرحلة نوم حركة العين السريعة، تكون العضلات مشلولة، مما قد يجعل الشخص يحلم بوجود أرجل ثقيلة أو الإصابة بالشلل في السرير.

وبالمثل، اقترح بعض الخبراء أن أحلام السقوط أو الطيران سببها النظام الدهليزي، الذي يساهم في التوازن ويمكن إعادة تنشيطه تلقائيًا أثناء نوم حركة العين السريعة.

وبطبيعة الحال، هذه الأحاسيس ليست كافية لتفسير تكرار هذه الأحلام لدى بعض الأشخاص وحدوثها المفاجئ في أوقات التوتر، لكنها ربما تلعب دورا كبيرا في بناء الأحلام من الأساس.

ويُراعى عند الاستيقاظ وتذكر الأحلام محاولة ربطها بما يعاني منه الشخص بدنيا وعقليا، لمعرفة المشكلات الصحية التي قد يشكو منها دون الانتباه لها.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية