أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أعراض فرط نشاط الغدة الدرقية- 6 علامات تظهر في العين

05:50 م الأربعاء 23 أغسطس 2023
أعراض فرط نشاط الغدة الدرقية- 6 علامات تظهر في العين

صورة تعبيرية

الكونسلتو

يحرص الأطباء على فحص العين جيدًا، لمعرفة ما إذا كان المريض يعاني من فرط نشاط الغدة الدرقية أم لا، لأن هناك علامات تحذيرية تظهر عليها تنذر به.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، أعراض فرط نشاط الغدة الدرقية في العين، وفقًا لموقع "Every Day Health".

اقرأ أيضًا: بماذا تخبرك عينيك عن صحتك؟

أعراض فرط نشاط الغدة الدرقية في العين

1- احمرار العين

التهاب الملتحمة، الذي يتسبب في تغير لون بياض العين إلى الأحمر، لا يحدث فقط بسبب العدوى أو الحساسية، بل ينتج أيضًا عن الإصابة بفرط نشاط الغدة الدرقية.

2- جفاف العين

لفرط نشاط الغدة الدرقية تأثيرات سلبية على الغدد الدمعية، حيث يقلل من إنتاجها للدموع اللازمة لترطيب العين، مما يعرضها للإصابة بالجفاف.

قد يهمك: أعراض في العين- 6 علامات تستدعي زيارة الطبيب

3- تورم العين

يجب الحذر من تورم الجزء السفلي من العين، لأنه قد يكون مؤشرًا على وجود خلل في الغدة الدرقية، يجعلها تفرز هرموناتها بشكل مفرط.

4- جحوظ العين

قد يتطور التورم الذي يحدث للعينين عند الإصابة بفرط نشاط الغدة الدرقية إلى الجحوظ، أي بروز مقلة العين إلى الأمام، نتيجة لتوسع الأنسجة المدارية الموجودة في الحجاج.

قد يهمك أيضًا: 10 أعراض تشير لفرط نشاط الغدة الدرقية

5- الرؤية المزدوجة

يعاني مرضى فرط نشاط الغدة الدرقية من إزدواجية الرؤية، ويرجع السبب إلى جحوظ العين وعدم قدرة العضلات المحيطة بها على التحرك بشكل صحيح.

6- فقدان النظر

يمكن أن يسبب الشكل أكثر خطورة لأمراض الغدة الدرقية، لا سيما فرط النشاط، فقدانًا للنظر، بسبب الضغط الذي يتعرض له العصب البصري.

اقرأ أيضًا: 7 علامات قد تشير لتدهور الرؤية


يرجى العلم أن هذه الأعراض تظهر في العين، عندما يحدث فرط نشاط الغدة الدرقية، نتيجة للإصابة بمتلازمة جريفز، وهي حالة يهاجم فيها الجهاز المناعي خلايا وأنسجة معينة في الجسم.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية