أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 مواد غذائية طبيعية لتحسين الهضم- موجودة في المطبخ

12:15 م الأربعاء 28 يونيو 2023
5 مواد غذائية طبيعية لتحسين الهضم- موجودة في المطبخ

عسر الهضم

كتب - محمد أمين

يعانى العديد من الأشخاص من مشاكل الجهاز الهضمي، التى من بينها الإمساك والإسهال والانتفاخ وغازات البطن، دون أن يعلموا بوجود العديد من المكونات الطبيعية المفيدة لتعزيز عملية الهضم.

يستعرض "الكونسلتو" في السياق الآتي، أبرز المواد الطبييعية التي تساهم في تحسين عملية الهضم، بحسب ما نشره موقع "Medical news today".

اقرأ أيضًا: 5 أسباب لألم المعدة بعد تناول الوجبات

علاجات منزلية لتحسين الهضم

- النعناع

النعناع يمتاز بخصائص يمكن أن تساعد في محاربة مشاكل الجهاز الهضمي، ويمكنه أيضًا تخفيف أعراض الغثيان وحرقة المعدة، ويمكن إضافة أوراق النعناع الطازجة إلى السلطات أو العصائر أو الصلصات لتحسين عمليات الهضم.

- بذور الشمر

يمكن أن تقدم هذه البذور فوائد صحية متعددة، بما فى ذلك تحسين الهضم، فهي غنية بالألياف الغذائية التي تعزز عملية الهضم، ويمكن تناولها سواء عن طريق الشراب، أو عن طريق المضغ، للحصول على أفضل النتائج.

- الزنجبيل

يساعد الزنجبيل في تعزيز الهضم، وكذلك منع الغثيان، فإضافة الزنجبيل إلى الأطعمة أو شرب شاي الزنجبيل، مع إضافة القليل من العسل لتحليته، يساهم بشكل كبير في تحسين الهضم.

قد يهمك: 5 فواكه صيفية تسبب عسر الهضم

- الزبادي

يحتوي الزبادى على بكتيريا صحية ممتازة لصحة الأمعاء، ويمكن أن يساعد على محاربة مشاكل الجهاز الهضمي المتعددة، وتناول كوب واحد على الأقل من الزبادي يوميًا، دون إضافة السكر، يكفي لتحسين عملية الهضم.

- عصير الليمون

عصير الليمون الطازج منعش ومليء بالعناصر الغذائية الأساسية، ويمكن تناوله لتعزيزعملية الهضم، خاصًة خلال فصل الصيف، كما أنه سياعد في إبقاء الجسم رطب بشكل جيد.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية