أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل الأسماك تعالج الأنيميا؟

11:29 ص الخميس 08 فبراير 2024
هل الأسماك تعالج الأنيميا؟

الأنيميا

كتب - محمد أمين

الأنيميا "فقر الدم" هي عبارة عن حالة مرضية، تقل فيها عدد الكرات الحمراء في الدم، وتنخفض نسبة الهيموجلوبين التي تنقل الأكسجين للدم، وأعراضها هى الدوخة والدوار واصفرار الوجه وشحوب البشرة.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، حقيقة مساعدة تناول الأسماك على علاج الأنيميا.

اقرأ أيضًا: تناول الأسماك يوميًا- مفيد أم مضر؟

الأسماك وعلاج الأنيما

قال الدكتور بهاء ناجي، استشاري التغذية العلاجية، إن الأسماك ليست أفضل خيار لعلاج الأنيميا "فقر الدم"، مؤكدًا أن افضل الأكلات التي تساهم في علاج الأنيميا هي اللحوم الحمراء.

فعالية اللحوم الحمراء في علاج الأنيميا

أوضح استشاري التغذية العلاجية، أن اللحوم الحمراء والأحشاء الحيوانية، مثل الكبدة والكلاوي والطحال، هى أفضل الأكلات التي تساهم في علاج فقر الدم "الأنيميا"، وهذا بفضل احتوائها على نسب وكميات هائلة من عنصر الحديد.

قد يهمك: لعشاق السي فود- 5 أسماك ممنوع تناولها "فيديوجرافيك"

وأشار ناجي، إلى أهمية تناول المشروبات والعصائر والفواكه والخضروات التي تحتوي على كميات هائلة من الحديد، مثل البنجر والقصب والعسل الأسود، والرمان والبروكلي والسبانخ، والخوخ والتوت، لافتًا إلى أهمية مزج هذه العصائر مع الليمون لتسريع الامتصاص وتحقيق أقصى استفادة من فيتامين سي الموجود في الليمون الذي يساعد في سرعة امتصاص الحديد للجسم.

ونصح استشاري التغذية العلاجية، بتناول المكسرات، مثل اللكاجو واللوز والفستق، وهذا لأنها تحتوي على كميات هائلة من عنصر الحديد، منوها بضرورة الامتناع عن شرب القهوة والشاي وكذلك التدخين.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية