أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

4 بدائل صحية للحلويات في رمضان

04:37 م الأحد 17 مارس 2024
4 بدائل صحية للحلويات في رمضان

حلويات رمضان

كتبت- هدى عبد الناصر:

يعتاد الكثير من الأشخاص على تناول الحلويات خلال شهر رمضان بعد تناول وجبة الإفطار، مما قد يتسبب في بعض المضاعفات الصحية خاصًة في حالة الإصابة بأي من الأمراض المزمنة، فهل يمكن الاعتماد على بدائل صحية للحلويات؟

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أبرز البدائل الصحية للحلويات في رمضان، وفقًا لما ذكره موقع "Healthline".

بدائل صحية لحلويات رمضان

1- الفواكه

تتميز الفواكه باحتوائها على كميات كبيرة من الفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية والسكر الطبيعي، وبالتالي فإن تناولها بكميات مناسبة يساعد في زيادة طاقة الجسم والحصول على ما يكفي من العناصر الغذائية، ولكن يجب الحرص من الإفراط في تناولها لاحتوائها على سعرات حرارية زائدة.

2- المكسرات

تعرف المكسرات بأنها أكثر الأنواع التي تحتوي على عناصر غذائية متعددة بما في ذلك الدهون الصحية والألياف والبروتين ولكنها مليئة بالسعرات الحرارية، لذلك يجب الحد من الإفراط في تناولها كما يفضل خلطها بباقي الأطعمة لزيادة الشعور بالشبع وإمداد الجسم بالطاقة.

3- الشوكولاتة الداكنة

عادًة ما يفضل الأطباء الشوكولاتة الداكنة عن باقي أنواع الشوكولاتة، وذلك لأنها غنية بالسكريات الطبيعية والألياف الغذائية والفيتامينات والمعادن، وبالتالي فهي مناسبة لكافة الأعمار ويفضل تناولها بعد الإفطار كبديل صحي للحلويات.

4- البلح

ينتشر البلح بكميات كبيرة خلال شهر رمضان، وعادًة ما يقوم الأشخاص بتناوله على الريق أو بعد الإفطار كبديل للحلويات حيث يحتوي على كميات كبيرة من السكريات الطبيعية والفيتامينات والمعادن ولكن يجب الحذر من الإفراط في تناوله خاصًة في حالة الإصابة بمرض السكري.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية