أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

دراسة تحذر من أكياس الشاي: تحتوي على جسيمات بلاستيكية خطيرة

09:46 م الخميس 03 أكتوبر 2019
دراسة تحذر من أكياس الشاي:  تحتوي على جسيمات بلاستيكية خطيرة

باكت شاي

كشفت دراسة جديدة أن أكياس الشاي تمثل خطورة كبيرة على صحة الإنسان، لاحتوائها على نسبة عالية من البلاستيك الذي يختلط بالماء فور ملامستها له.

تأتي هذه الدراسة استكمالًا لدراسة أخرى تم إجرائها في وقتٍ سابق في هذا العام، حيث أشارت إلى أن الفرد يتناول في المتوسط 5 جرامات من البلاستيك أسبوعيًا عند شرب أكياس الشاي، نظرًا لاستخدام الشركات المنتجة لها مادة البولي بروبيلين، لإغلاق الأكياس.

قام باحثون بجامعة مكجيل في كندا بتحليل آثار وضع أربع أكياس شاي تجارية مختلفة في الماء المغلي، وتوصلوا إلى أن كيسًا واحدًا يطلق حوالي 11.6 مليار من جزئيات البلاستيك الدقيقة، و3.1 مليار من جزئيات البلاستيك النانوية، مؤكدين أن أن الآثار الصحية لشرب هذه الجسيمات غير معروفة، ما جعلهم يطالبون بمزيد من الدراسات في هذا الشأن.

اقرأ أيضًا: 4 أضرار يسببها تناول المياه من الزجاجات البلاستيكية..إليك بدائلها

وهذا ما أكدته منظمة الصحة العالمية الشهر الماضي بعد مراجعتها لمخاطر البلاستيك الموجود بماء الصنبور والمياه المعبأة في الزجاجات البلاستيكية، مضيفةً أن المواد البلاستيكية الدقيقة لا تهدد الصحة العامة بالأضرار في الوقت الحالي، ولكن ما زال الأمر في حاجة إلى مزيد من البحث، للتأكد من أنها آمنة وليس لها مخاطر جسيمة.

وقالت الدكتورة ماريا نيرا، مديرة إدارة الصحة العمومية والمحدّدات الاجتماعية والبيئية للصحة في منظمة الصحة العالمية: "نحن بحاجة ماسة إلى معرفة المزيد عن التأثير الصحي للمواد البلاستيكية الدقيقة، لأنها موجودة في كل مكان، ولا سيما مياه الشرب"".

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية