أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

4 فيتامينات لمكافحة الالتهابات

03:26 م الإثنين 02 أكتوبر 2023
4 فيتامينات لمكافحة الالتهابات

فيتامينات

كتبت- هدى عبد الناصر:

عادًة ما يحتاج الأشخاص إلى تناول كمية جيدة من الفيتامينات التي تساعد على تقوية صحة الجسم وتعزيز المناعة، لذلك يفضل أن يتم ذلك بشكل منتظم تحت إشراف الطبيب المختص.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أفضل الفيتامينات لمكافحة الالتهابات، وفقًا لما ذكره موقع "WebMD".

أفضل الفيتامينات لمكافحة الالتهابات

1- فيتامين أ

أثبتت نتائج بعض الدراسات، أن فيتامين أ يساعد على تعزيز جهاز المناعة والحماية من فرص الإصابة بالأمراض حيث يساهم تناول حوالي 10000 وحدة دولية لمدة أسبوع أو أسبوعين في سرعة الشفاء من الأمراض وغالبًا ما يسهل الحصول على فيتامين أ بنسبة جيدة من بعض الأطعمة مثل الكبد وزيوت السمك والحليب والبيض والخضروات الورقية.

اقرأ أيضًا: ضروري للعين- أين يوجد فيتامين أ؟

2- فيتامين هـ

يتميز فيتامين هـ باحتوائه على كمية جيدة من مضادات الأكسدة الضرورية لصحة الجهاز المناعي، مما يعمل على تخفيف أي التهاب بما في ذلك التهاب المفاصل الروماتويدي، بالإضافة إلى التحكم في الألم بجانب بعض الأدوية التي يصفها الطبيب المختص، فهو يوجد بكميات جيدة في زيت الزيتون واللوز والفول السوداني واللحوم ومنتجات الألبان والخضروات الورقية والحبوب الكاملة ولكن في حالة الحاجة لكميات كبيرة فمن الأفضل استشارة الطبيب المختص حول مكملات فيتامين هـ للحصول على أفضل النتائج في وقت قصير.

قد يهمك: تصل إلى العمى- 5 مخاطر لنقص فيتامين هـ في الجسم

3- فيتامين د

يعتبر فيتامين د من أكثر الفيتامينات التي يحتاجها الأشخاص، وذلك لأنه يساهم بشكل كبير في السيطرة على الألم ومكافحة جميع أنواع الالتهابات التي يمكن أن تحدث في الجسم ويفضل أن يتم الحصول عليه من أشعة الشمس والأسماك الدهنية وصفار البيض ولكن يجب الحذر جيدًا من زيادة نسبته في الجسم لتجنب التعرض لأي مضاعفات صحية قد تنتج عن زيادة كميته.

قد يهمك أيضًا: هل يجب تناول مكملات فيتامين د مدى الحياة؟

4- فيتامين K

يعمل فيتامين K على منع التهابات الجسم بنسبة كبيرة، وكذلك تقوية مناعة الجسم فهو يوجد بكميات جيدة في السبانخ والجرجير والعنب والأفوكادو والبيض ولكن يجب الحذر من الإفراط في تناوله للحد من أي مضاعفات صحية مثل مشاكل الكلى.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية