أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ما الفرق بين التهاب المفاصل والنقرس؟

05:51 م السبت 02 ديسمبر 2023
ما الفرق بين التهاب المفاصل والنقرس؟

الفرق بين التهاب المفاصل والنقرس

كتبت - هدى عبد الناصر:

يعاني بعض الأشخاص من ألم المفاصل المتغير دون معرفة سبب ذلك سواء التهاب المفاصل أو الإصابة بالنقرس، مما قد يزيد القلق والتوتر لديهم وغالبًا ما يتطلب ذلك متابعة دورية مع الطبيب المختص.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي الفرق بين التهاب المفاصل والنقرس، وفقًا لما ذكره موقع "Medicalnewstoday".

ما هو التهاب المفاصل؟

التهاب المفاصل من الأمراض الشائعة لدى الكثير حيث تزيد من الشعور بالألم والتورم والتصلب، وغالبًا ما يحدث ذلك عن العديد من العوامل مثل العوامل الوراثية والتدخين وزيادة الوزن والإصابات.

اقرأ أيضًا: في الشتاء- إليك أفضل علاج للالتهاب المفاصل

كما تتضح أعراض التهاب المفاصل في الألم، التورم، التصلب، عدم القدرة على الحركة بشكل كبير، وزيادة الشعور بالتعب، بالإضافة إلى ذلك يعتمد تشخيص التهاب المفاصل على الفحص البدني والاختبارات التي يصفها الطبيب المختص مثل اختبارات الدم والأشعة السينية.

بالإضافة إلى ذلك يعتمد علاج التهاب المفاصل على الأدوية التي يصفها الطبيب المختص بما في ذلك الأدوية المضادة للالتهابات وذلك لتخفيف الأعراض التي يعاني منها الشخص، إلى جانب العلاج الطبيعي والجراحة في بعض الحالات.

قد يهمك: 5 نصائح ذهبية للوقاية من الإصابة بالتهاب المفاصل

ما هو النقرس؟

يعرف النقرس بأنه حالة مرضية تنتج عن ارتفاع مستويات حمض اليوريك في الدم أو تناول بعض الأدوية بما في ذلك مدرات البول أو الإصابة بأمراض الكلى، كما تتضح أعراض الإصابة به في ألم المفاصل الشديد، تورم المفاصل، سخونة واحمرار المفاصل.

قد يهمك أيضًا: لعلاج النقرس- تناول هذه الفيتامينات يوميًا

بالإضافة إلى ذلك يعتمد تشخيص النقرس على اختبارات الدم لتحديد كمية اليوريك في الدم، وبالتالي يتم علاج هذه المشكلة عن طريق تناول بعض الأدوية التي يصفها الطبيب المختص بجرعات محددة، وذلك لخفض مستويات اليوريك في الدم والعلاج الطبيعي بهدف تقوية العضلات حول المفاصل واتباع نظام غذائي صحي مناسب حسب كل حالة وشرب كمية كبيرة من الماء.

اقرأ أيضًا: أفضل وأسوأ الأطعمة لمرضى النقرس

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية