أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 مشكلات صحية قد تسبب ألم خلف العين

04:31 م الأحد 30 يوليه 2023
5 مشكلات صحية قد تسبب ألم خلف العين

ألم خلف العين

كتبت- ندى سامي:

يعاني البعض من ألم مفاجئ خلف العين قد يمتد لمناطق أخرى في الرأس، قد يحدث نتيجة بعض أنواع الصداع الخطيرة أو نتيجة مشكلات صحية أخرى.

"الكونسلتتو" يستعرض أسباب الألم خلف العين والأعراض الخاصة بكل سبب، وفقًا لـ "Web md".

أسباب الصداع خلف العين

1-الصداع النصفي

الصداع النصفي هو صداع مزمن يصيب البعض نتيجة عوامل وراثية أو التعرض لبعض الاضطرابات النفسية مثل القلق والاكتئاب، يتميز بأنه صداع نابض يشعر المريض بأعراض استباقية تنذر بحدوث نوبة الصداع، ومن أبرز أعراض الصداع النصفي ما يلي:

-تشوش الرؤية.

- حساسة للضوء.

- ألم خلف العين.

- ألم يمتد للفك والرقبة.

- الغثيان.

2-الصداع العنقودي

الصداع العنقودي أحد أشد أنواع الصداع، ويستمر لمدة تصل إلى ثلاث ساعات ويأتي بشكل منتظم عادة في الوقت نفسه من اليوم، وغالبا في الصباح الباكر، لا يعرف الخبراء أسباب الصداع العنقودي، لكنه يحدث نتيجة فرط نشاط جزء من الدماغ. يتسبب في الكثير من الأعراض والتي تتمثل فيما يلي:

-ألم شديد خلف العين.

- انقباض حدقة العين.

- تدلي الجفن.

- سيلان أو انسداد الأنف.

3-التهاب الجيوب الأنفية

يمكن أن تسبب عدوى الجيوب الأنفية صداعًا حول العينين والأنف والجبهة والخدين والأسنان العلوية. هذا هو المكان الذي توجد فيه الجيوب الأنفية. غالبًا ما يعاني المريض من حمى واحتقان وإفرازات أنفية سميكة. عادة ما يزداد الألم سوءًا على مدار اليوم.

يتعرض البعض وجود صداع في منطقة الجيوب الأنفية بدون التهاب أو أعراض أخرى، قد يحدث ذلك نتيجة التعرض لدخان السجائر والروائح النفاذة، أو بعض المشكلات التي تصيب الأنف.

4-إجهاد العين

يحدث إجهاد العين نتيجة التحديث في شاشة الكمبيوتر لفترات طويلة أو القيادة لمسافات ووقت مستمر، يمكن أن يسبب الغجهاد ألم خلف العين، بجانب عدد من الأعراض الأخرى التي تتمثل فيما يلي:

-قرحة وحكة وحرقان في العين.

-رؤية مشوشة.

-آلام في الكتفين أو الظهر.

5-جفاف العين

يصاب البعض بجفاف العين نتيجة القيام بالكثير من العادات غير الصحية، مثل الجلوس أمام الشاشات لساعات طويلة في اليوم، يتسبب الجفاف في الكثير من الأعراض المزعجة، والتي تتمثل فيما يلي:

- الرغبة في الحكة.

- صداع خلف العين وحولها.

- احمرار العين.

- الزغللة.

يتعرض البعض وجود صداع في منطقة الجيوب الأنفية بدون التهاب أو أعراض أخرى، قد يحدث ذلك نتيجة التعرض لدخان السجائر والروائح النفاذة، أو بعض المشكلات التي تصيب الأنف.

اقرأ أيضًا: أشد أنواع الألم ويهدد بالانتحار.. دليلك لتجنب نوبات الصداع العنقودي

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية