أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 عادات خاطئة تزيد إصابتك بالصداع النصفي

03:52 م السبت 28 أكتوبر 2023
5 عادات خاطئة تزيد إصابتك بالصداع النصفي

الصداع النصفي

كتبت- هدى عبد الناصر:

الصداع النصفي من المشكلات التي تقابل عدد كبير من الأشخاص مما يتسبب في زيادة فرص التعرض لبعض المضاعفات الصحية التي غالبًا ما تتطلب استشارة الطبيب المختص.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أبرز العادات الخاطئة التي تزيد من الإصابة بالصداع النصفي، وفقًا لما ذكره موقع "webmd".

عادات خاطئة تزيد من الصداع النصفي

1- عدم الحصول على قسط كافي من النوم

أثبتت نتائج بعض الدراسات، أن عدم الحصول على ما يكفي من النوم خلال اليوم يمكن أن يزيد من فرص الإصابة بالصداع النصفي، لذلك يجب الحرص على النوم يوميًا عدد ساعات كافي لا يقل عن 8 ساعات كل ليلة وذلك للحد من أي مضاعفات صحية.

اقرأ أيضًا: 5 أضرار لعدم النوم الكافي- هل يضعف الذاكرة؟

2- اتباع نظام غذائي خاطئ

يمكن أن يتسبب اتباع نظام غذائي خاطئ في سهولة الإصابة بالصداع النصفي لذلك يجب الحرص جيدًا على اتباع نظام غذائي صحي والابتعاد عن الأطعمة التي تزيد من فرص الإصابة بما في ذلك الشوكولاتة، منتجات الألبان، الكافيين، والمحليات الصناعية.

قد يهمك: احذر هذا النوع من الرجيم.. نتائجه عكسية

3- تناول القليل من الماء

يعتبر الجفاف هو أحد الأسباب الرئيسية وراء الإصابة بالصداع النصفي وبالتالي فمن الضروري أن يحرص الأشخاص على تناول ما يكفي من الماء خلال اليوم حيث لا يقل عن 8 أكواب بالإضافة إلى شرب الماء فور الشعور بالصداع لتخفيف الألم والشعور بالراحة.

قد يهمك أيضًا: 5 علامات تكشف حاجة جسمك للماء

4- الإفراط في تناول الأدوية

قد يتسبب الإفراط في تناول الأدوية خاصة التي تساعد في تخفيف الصداع على ظهور نتائج عكسية والمعاناة من الصداع النصفي بشكل زائد لذلك يجب استشارة الطبيب المختص حول جرعات الأدوية المناسبة التي يجب تناولها لتجنب التعرض لأي آثار جانبية.

اقرأ أيضًا: مخاطر جسيمة لتناول الأدوية دون استشارة الطبيب .. 14 فئة مهددة بها

5- التوتر والإجهاد

أكدت نتائج العديد من الدراسات أن 70% من الأشخاص الذين يعانون من التوتر يصابون بالصداع النصفي بشكل زائد وبالتالي يجب أن يحرص هؤلاء الأشخاص على تخفيف التوتر بأي طريقة سواء الاسترخاء أو تمارين التأمل أو التنفس العميق للحد من فرص الإصابة بالصداع.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية