أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

شخصه الأطباء بالأنيميا- شاب يكتشف إصابته بمرض قاتل

05:36 م الأحد 27 أغسطس 2023
شخصه الأطباء بالأنيميا- شاب يكتشف إصابته بمرض قاتل

جونز

كتبت- ياسمين الصاوي:

قام شاب يبلغ من العمر 39 عامًا، بزيارة طبيبه بعد أن بدأ يعاني من التشنج الشديد والإسهال والغثيان، لكن الطبيب اعتبر الأمر مجرد أنيميا.

وبعد مرور عدة أيام، صار الشاب الذي يُدعى مات جونز يشكو من شدة الألم، ولم يعد قادرًا على تناول الطعام نهائيًا، حسبما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

حاولت زوجة جونز الاتصال بالإسعاف، لكن لا جدوى من ذلك بسبب الاضرابات في البلاد وزيادة الضغط على الرعاية الصحية، فقام أحد الجيران بنقله في سيارته لأقرب مستشفى.

ظل جونز منتظرًا في ممرات المستشفى 21 ساعة يشكو من شدة الألم، وعندما تم إدخاله أخيرًا إلى جناح المستشفى، طلب أحد الأطباء الاستشاريين من الموظفين إجراء منظار قولون عاجل له، ولكن لم يتم تنفيذ ذلك لمدة 4 أسابيع أخرى.

لم يتم تشخيص جونز إلا بعد 6 أسابيع من دخوله المستشفى لأول مرة، وتبين أنه مصاب بسرطان الأمعاء في المرحلة الثالثة، وكان عليه الخضوع لعملية جراحية لإزالة الورم، وبدأ العلاج الكيميائي.

وقالت شقيقة جونز: "لا أستطيع أن أصدق أنهم جعلوه ينتظر 4 أسابيع لإجراء منظار القولون"، مضيفة: "كان من الواضح أن شيئًا خطيرًا للغاية يحدث معه، وكان من الممكن، بل وكان ينبغي، معالجة ذلك بسرعة".

تم نقل جونز إلى مستشفى ويليام هارفي، حيث خضع لعملية جراحية في الأمعاء في اليوم التالي لإزالة ورم كبير بالأمعاء.

وينتظر جونز، الذي فقد الكثير من وزنه، أن يبدأ في جلسات العلاج الكيميائي، الذي تأخر بسبب الخراج الذي أصيب به بعد الجراحة.

لقد تمكن الأطباء من استئصال الورم الكبير، ولكن لأنه ذهب إلى أبعد من الأمعاء، فإنه سيحتاج إلى جلسات عدة من العلاج الكيميائي.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية