أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

4 كربوهيدرات تساعدك على النوم بشكل أفضل

01:56 م الثلاثاء 08 أغسطس 2023
4 كربوهيدرات تساعدك على النوم بشكل أفضل

الكربوهيدرات الصحية

كتب - كريم حسن

تعتبر الكربوهيدرات من الأطعمة الجيدة عندما يتعلق الأمر بالنوم الجيد أو الصحة الجيدة، حيث تزعم بعض الدراسات أن اتباع نظام غذائي يحتوي على الكربوهيدرات يرتبط بنوم حركة العين السريعة، وهي مرحلة أساسية من النوم.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، قائمة بأبرز أنواع الكربوهيدرات المساعدة على النوم بشكل أفضل، وفقًا لما ذكره موقع "Eating well".

كربوهيدرات مفيدة لنوم أفضل

1- الجرنولا

على الرغم من احتواء الجرنولا على نسبة عالية من السكر، إلا أنها يمكن أن تكون مصدرًا مناسبًا للكربوهيدرات، ولكن إذا أضفت إليها اللبن، فإن محتوى البروتين والدهون سيساعد في منع ارتفاع السكر في الدم.

كما أن يالجرنولا تصنع عادةً من الشوفان المصنوع من الحبوب الكاملة، والذي يحتوي على الألياف والفيتامينات والمعادن المهمة.

اقرأ أيضًا: لا تتوقعها- 5 أنواع من الكربوهيدرات مفيدة لإنقاص الوزن

2- رقائق التورتيلا

تعتبر وجبة خفيفة لذيذة لأولئك الذين يحبون الأطعمة المملحة والمقرمشة، لذا، تعد وجبة مثالية قبل النوم.

ورقائق التورتيلا مصنوعة من الحبوب الكاملة للذرة، التي تتميز باحتوائها على الألياف المفيدة.

3- الفاصوليا

تعد الفاصوليا نمن الأطعمة المفيدة لصحة الجسم، حيث أنها غنية بالعناصر الغذائية، وعلى الرغم من تجنب البعض لتناولها بسبب محتواها من الكربوهيدرات، إلا أنها مفيدة بشكل كبير.

وفي حين تحتوي الفاصوليا على البروتين والألياف، فإنها تحتوي على مؤشر نسبة السكر في الدم منخفض، وبالتالي يمكن أن تكون جزءًا من نظام غذائي صحي، وخاصة على العشاء.

قد يهمك: لمرضى السكري- 6 أطعمة شبه خالية من الكربوهيدرات

4- رقائق الذرة

على الرغم من أن هناك خيارات تحتوي على الكثير من السكر وليس الكثير من العناصر الغذائية، إلا أن حبوب الإفطار يمكن أن مفيدة إذا اخترت النوع المناسب، حيث توفر العديد من حبوب الإفطار الألياف والعناصر الغذائية الهامة، كما أنها مدعمة بالفيتامينات والمعادن مثل الحديد وفيتامين ب.

وعند الرغبة في تناول حبوب الإفطار قبل النوم، لا بُد من اختيار حبوب الإفطار الكاملة الحبوب، حيث يمكن أن تقلل الحبوب الكاملة من نسبة السكر في الدم في الحبوب وتعزز محتواها من الألياف.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية