أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

حتى لا تفسد- طريقة تخزين المانجو بأمان

01:29 م الأحد 03 سبتمبر 2023
حتى لا تفسد- طريقة تخزين المانجو بأمان

تخزين المانجو

كتبت- ياسمين الصاوي:

تعتبر المانجو من الفواكه الصيفية اللذيذة الغنية بالمعادن والفيتامينات الأساسية المهمة، ويميل البعض إلى تخزينها من أجل تناولها في أي وقت آخر خلال العام.

وهناك بعض الطرق الصحية التي يجب الالتزام بها عند تخزين المانجو للتأكد من عدم تعرضها للفساد، حسبما نشر موقع "Health"

تخزين المانجو في المطبخ

إذا كانت المانجو غير ناضجة، فمن الأفضل تخزينها في درجة حرارة الغرفة العادية وليس داخل الثلاجة، حتى تسمح لها تلك الحرارة بالنضج بشكل كامل وتصبح ذات مذاق حلو، وذلك خلال عدة أيام.

وإذا كان الشخص يرغب في أن تصبح المانجو ناضجة بشكل أسرع، فمن الممكن وضع كل واحدة داخل كيس ورقي، وتركها في درجة حرارة الغرفة العادية، وعندما تبدو طرية وصفراء، فإنها ستكون جاهزة للأكل.

اقرأ أيضًا: هل يؤثر تناول المانجو على ضغط الدم؟

تخزين المانجو في الثلاجة

يمكن تخزين المانجو الناضجة داخل الثلاجة للحفاظ عليها من الفساد في درجة حرارة الغرفة العادية، كذلك للاستمتاع بمذاقها باردًا وطازجًا.

تخزين المانجو في الفريزر

في حال الرغبة في تخزين المانجو فترة أطول من مجرد عدة أيام، فيمكن وضعها في الفريزر، لكن يشترط تقشيرها وتقطيعها شرائح أو مكعبات، قم وضع كل قطعة على ورقة زبدة، والفصل بينها وبين القطع المجاورة بحيث لا تلتصق واحدة بأخرى.

ويتم ترك المانجو المقطعة داخل الفريزر حتى تتجمد، ثم يتم إخراجها، ووضع كل هذه القطع داخل كيس مع تفريغه من الهواء قدر الإمكان وغلقه جيدًا، ثم كتابة تاريخ الصلاحية عليه من الخارج.

مدة صلاحية المانجو داخل الثلاجة والفريزر

تستمر مدة صلاحية المانجو داخل الفريزر حوالي 12 شهرًا، بينما لا تتجاوز مدة صلاحيتها داخل الثلاجة سوى 5-7 أيام فقط، ويُراعى التأكد من رائحتها ومذاقها جيدًا قبل تناولها لضمان عدم تعرضها للفساد.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية