أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تستحق التجربة- 5 وصفات بالماء لفقدان الوزن في الصيف

06:18 م الإثنين 29 أبريل 2024
تستحق التجربة- 5 وصفات بالماء لفقدان الوزن في الصيف

الماء لفقدان الوزن

الكونسلتو

يعد الماء من المشروبات الفعالة في فقدان الوزن، لأن المياه تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء لساعات طويلة وتعزيز عملية التمثيل الغذائي.

ولزيادة قدرة الماء على إنقاص الوزن وحرق دهون الجسم في فصل الصيف، يُنصح بإضافات بعض الأطعمة إليه، يستعرضها "الكونسلتو" في التقرير التالي، وفقًا لموقع "NDTV".

اقرأ أيضًا: ابدأ يومك بها- 4 عادات لحرق دهون البطن في الصيف

وصفات الماء للتنحيف في الصيف

1- الليمون والنعناع

يصبح الماء أكثر فعالية في تنقية الجسم من السموم وتحسين عملية حرق الدهون وتجديد شباب البشرة وتعزيز صحة الجهاز الهضمي والوقاية من الجفاف عند إضافة شرائح الليمون وأوراق النعناع الطازج إليه.

قد يهمك: منها النوم في غرفة باردة.. 5 حيل للتخلص من الوزن الزائد في الصيف (صور)

2- الخيار

يتميز الخيار بانخفاض سعراته الحرارية واحتوائه على فيتامين ب والبوتاسيوم والماغنسيوم وغناه بالألياف الغذائية التي تسيطر على الشهية وقدرته على تنقية الجسم من السموم، لذلك فهو من الإضافات الصحية للماء في الرجيم.

3- خل التفاح والقرفة

يتحول الماء لمشروب حارق للدهون المتراكمة بالجسم عند إضافة خل التفاح والقرفة إليه، نظرًا لقدرتهما على كبح الشهية وتعزيز عملية التمثيل الغذائي.

قد يهمك أيضًا: فقدان الوزن في الصيف- 4 رياضات قد تساعدك

4- الجريب فروت

من الفواكه الحمضية التي تساعد على فقدان الوزن، ويرجع السبب إلى قدرته الكبيرة على حرق دهون الجسم، لذلك يوصي خبراء التغذية بشرب الماء بعد نقع قطع منه فيه.

5- البرتقال

يحتوي البرتقال على فيتامين سي، الذي لا يساعد فقط على تقوية المناعة وتحسين صحة البشرة، بل يساهم أيضًا في الاعتماد على الدهون كمصدر للطاقة بدلًا من تخزينها في الجسم.

اقرأ أيضًا: احذر- أطعمة ومشروبات تزيد وزنك في الصيف

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية