أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

8 نصائح لزيادة التركيز خلال ساعات الصيام

11:35 ص السبت 23 مارس 2024
8 نصائح لزيادة التركيز خلال ساعات الصيام

التركيز في رمضان

كتبت- ندى نجيد:

في الأيام الأولى من شهر رمضان، قد يواجه الناس صعوبة في التكيف مع تغيير الروتين اليومي والصيام، ويؤثر ذلك على النشاط والحيوية خلال العمل.

ويستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية قائمة بأبرز النصائح التي ترفع معدل التركيز أثناء الصيام، وفقًا لما نشره موقع "British council foundation".

نصائح لزيادة التركيز أثناء الصيام

1. التخطيط لليوم التالي

قم بتخطيط يومك بعناية وحدد الأولويات، وقم بإنجاز المهام الأكثر إلحاحًة في أوقات النشاط العالية واحرص على توزيع الأعمال بشكل مناسب على مدار اليوم.

2. تناول وجبة سحور متوازنة

لا تفرط في تناول الطعام في وجبة السحور، بل اختر كمية معتدلة وتناول الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات والبروتين والألياف، وتناول الخضروات والفواكه أيضًا.

3. ضبط وقت النوم

حاول النوم مبكرًا حتى تستيقظ مبكرًا للعمل، ويمكنك النوم بعد صلاة الفجر أو السحور، وممارسة التمارين الرياضية للمساعدة في البقاء منتعشًا.

4. قم بأنشطة أخرى أثناء العمل

استغل وقت الراحة في ممارسة بعض الأنشطة المنعشة والمسترخية مثل المشي أو الدردشة مع الزملاء، ويمكنك أيضًا أخذ قيلولة قصيرة للتجديد والاستعداد للعمل.

5. تجنب الكافيين

ينصح بتجنب تناول الكافيين أثناء السحور أو الإفطار، حيث قد يؤثر على المعدة ويسبب الأرق.

6. اختيار الأطعمة الصحية

حاول تجنب الأطعمة غير الصحية التي تؤثر سلبًا على التركيز ومستويات الطاقة.

7. ممارسة رياضة خفيفة

قم بممارسة رياضة خفيفة مثل المشي في الصباح لزيادة التركيز وتدفق الدم إلى الدماغ. يمكنك أيضًا الاستحمام أو قراءة كتاب للاسترخاء.

8. العمل في أوقات ذروة الطاقة

حاول تنظيم جدول عملك بحيث تقوم بالمهام العقلية أو البدنية الشاقة عندما تكون طاقتك أعلى، مثل بعد وجبات الإفطار أو السحور.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية