أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بيانات لـFDA حول منتجات القنب وسلامة جهاز لتحديد النسل

02:50 م الجمعة 21 ديسمبر 2018
بيانات لـFDA حول منتجات القنب وسلامة جهاز لتحديد النسل

إدارة الغذاء والدواء تجيز نبات القنب المخدر

أصدر مفوض إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، سكوت جوتليب، بيانًا حول تحسين الزراعة وتنظيم المنتجات المحتوية على نبات القنب والمركبات المشتقة منه.

ويقول البيان إنه تم توقيع قانون تحسين الزراعة لعام 2018، وهذا القانون يغير بعض السلطات الفيدرالية المتعلقة بإنتاج وتسويق نبات القنب المخدر ومشتقاته. وتشمل هذه التغيرات إزالة القنب من قانون المواد الخاضعة للرقابة، ما يعني أنه لن يكون مادة غير قانونية بموجب القانون الفيدرالي، بحسب موقع إدارة الغذاء والدواء الأمريكية "FDA".

ويضيف مفوض إدارة الغذاء والدواء قائلا: "نحن على دراية بالاهتمام العام المتنامي بمنتجات القنب ومشتقاته، وهذا الاهتمام العام المتزايد بهذه المنتجات، يجعل من الضروري تمرير هذا القانون بواسطة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، لتوضيح سلطتها التنظيمية على مثل هذه المنتجات. وباختصار نحن نعامل المنتجات التي تحتوي على القنب أو أحد مشتقاته، كما نفعل مع أي منتجات أخرى منظمة بواسطة إدارة الغذاء والدواء، بمعنى أنها تخضع لنفس السلطات والمتطلبات مثل أي مادة أخرى تخضع لإدارة الغذاء والدواء".

وعلى جانب آخر أصدر مفوض إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بيانًا آخر حول تعزيز مراقبة السلامة لجهاز "Essure" بعد إيقاف بيعه في الولايات المتحدة، بحسب ما يذكر موقع إدارة الغذاء والدواء الأمريكية "FDA".

ويقول البيان إنه "عندما تنشأ مخاوف تتعلق بالأمان بخصوص أحد الأجهزة الطبية، فإننا ملتزمون بالتصرف لتطوير معلومات ما بعد السوق، والتي يمكنها أن تساعد المرضى ومقدمي الرعاية لاتخاذ قرارات مبنية على المعلومات ودعم الإجراءات التنظيمية التي تقلل من أي مخاطر محتملة. وقد اتخذنا العديد من الخطوات من هذا القبيل فيما يتعلق بجهاز " Essure" وهو جهاز مخصص لتحديد النسل الدائم، وقد كان هذا الجهاز محور للعديد من إجراءات السلامة الخاصة بإدارة الغذاء والدواء. ونحن نعمل اليوم على بعض الخطوات الإضافية التي تؤكد على استمرار إدارة الغذاء والدواء في تقييم ملف السلامة الخاص بالجهاز بعد توقف هذا المنتج في السوق الخاصة بالولايات المتحدة الأمريكية".

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية