أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

حمية بورتفوليو تقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية

02:10 م السبت 28 يوليه 2018
حمية بورتفوليو تقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية

2-8 (33)

كتبت: أميرة عبد الرازق

كشفت دراسة حديثة عن أن حمية بورتفوليو مسئولة عن تقليل نسبة الكوليسترول في الدم، وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، مثل ضغط الدم والدهون الثلاثية والالتهابات.

حمية بورتفوليو هي نظام غذائي نباتي وقليل الدهون يعتمد على تناول 2000 سعر حراري في اليوم الواحد، بشرط أن يشتمل على 45 جراما من المكسرات و50 جراما من البروتين النباتي مثل فول الصويا أو البقول كالفول والبازلاء، إلى جانب 20 جراما من الألياف، مثل الشوفان والباذنجان والتفاح، وجرامين من ستيرول النبات، وهي دهون نباتية موجودة في الفواكه والخضراوات والحبوب والسمن النباتي، والتي تمنع امتصاص الكوليسترول؛ بحسب موقع «Medical X Press».

ويقلل هذا النظام الغذائي من الكوليسترول بنسبة 30%، كما يقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب التاجية بنسبة 13% والتي الأزمة القلبية والذبحة الصدرية.

أجريت التجارب على 400 مريض، ووجدت أنه بعد اتباع حمية بورتفوليو انخفض ضغط الدم بنسبة 2%، كما انخفض حدوث الالتهاب بنسبة 32%.

وتؤكد هذه النتائج أن النظام الغذائي ونمط الحياة غير الصحي هو أحد العوامل المسئولة عن ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم وارتفاع خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وتقول الأبحاث أن اتباع حمية بورتفوليو قد يمثل تحديا كبيرا بالنسبة للبعض، ولكن البدء بإضافة بعض الأطعمة النباتية إلى النظام الغذائي الحالي قد يكون له العديد من الفوائد، وهو بالتأكيد أفضل من لا شيء.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية