أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

طبيبة توصي الحوامل بتناول هذه الفاكهة: فوائدها مذهلة

08:39 م الخميس 25 أبريل 2024
طبيبة توصي الحوامل بتناول هذه الفاكهة: فوائدها مذهلة

التوت الأسود للحامل

كتب - محمد أمين:

هناك فاكهة منتشرة الآن في الأسواق، تمثل أهمية كبيرة لصحة السيدات أثناء الحمل، حسبما ذكرت الدكتورة علا أبو سريع، استشاري أمراض النساء والتوليد.

وقالت أبو سريع إن الفاكهة التي تقصدها هي "التوت الأسود"، مشيرةً إلى أنه يحتوي على عناصر غذائية، تقدم للأم والجنين العديد من الفوائد.

اقرأ أيضًا: أفضل الفواكه للحامل

وأضافت استشاري النساء والتوليد أن التوت الأسود يتميز باحتوائه على حمض الفوليك، الذي يجنِّب الحامل التعرض للإجهاض والولادة المبكرة، بالإضافة إلى قدرته على وقاية الجنين من العيوب الخلقية.

وأكدت أن التوت الأسود يلعب دورًا كبيرًا في تقوية مناعة الحامل، لغناه بمضادات الأكسدة، التي تعزز من قدرة جسدها على مكافحة البكتيريا والفيروسات.

قد يهمك: 4 فواكه يجب على الحامل تجنبها.. تضر بالأم والجنين

وأشارت إلى قدرة التوت الأسود على تقليل الإصابة بالإمساك المرتبط بالحمل، بفضل محتواه الجيد من الألياف الغذائية، التي تحسن حركة الأمعاء وتسهل عمليتي الهضم والإخراج.

وأوضحت أبو سريع أن التوت الأسود يقلل من شعور الحامل بالتعب، لاحتوائه على سكريات طبيعية، تساهم في إمداد الجسم بالطاقة والحيوية والنشاط.

وكشفت أن الحامل تصبح أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية عند تناول التوت الأسود، لأنه يساعد على ضبط ضغط الدم وخفض الكوليسترول الضار بالجسم.

لمزيد من التفاصيل عن تأثير التوت الأسود على القلب، اضغط هنا.

قد يهمك أيضًا: هل التوت الأسود يرفع السكر؟

وأوصت الحوامل بغسل التوت الأسود جيدًا بالماء الجاري، لان تناوله دون تنظيفه من الأتربة والبكتيريا والأسمدة والمبيدات الحشرية قد يؤثر سلبًا على صحة الأم والجنين.

واختتمت حديثها بمناشدة الحوامل بتناول التوت الأسود باعتدال، لضمان الاستفادة من قيمته الغذائية العالية دون الإصابة بأي أضرار، مع ضرورة الابتعاد عن الأنواع المعلبة منه، لارتفاع سعراتها الحرارية واحتوائها على مستويات مرتفعة من السكريات.

اقرأ أيضًا: كم سعرة حرارية في التوت الأسود الطازج؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية