أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بدأت رحلتها العلاجية من الرحم.. أصغر مريضة قلب في العالم

09:57 م الأربعاء 03 أبريل 2019

كتبت - ياسمين الصاوي:

خضعت طفلة بولاية تكساس، تعاني من عيوب خلقية بالقلب، لعملية جراحية باستخدام الليزر، أثناء تواجدها برحم أمها، وهي تقنية لم يتم الاعتماد عليها من قبل في علاج قلوب الآجنة.

تبين في الشهر الخامس لإيفي فين، إصابتها بـ"متلازمة القلب الأيسر ناقص التنسج"، بسبب عيب خلقي في الجزء الأيسر من القلب، ما جعله غير قادرًا على ضخ الدم الغني بالأكسجين إلى بقية أعضاء الجسم، بالإضافة إلى عيب آخر بالحاجز الأذيني، الذي تسبب في انسداد الفتحة الموجودة بين الحجرات العلوية بالقلب.

وعرض الأطباء بمستشفى تكساس للأطفال على والديها، محاولة استخدام إجراء جديد، يمكن أن يعطي الأمل لبقائها حية بعد الولادة، عن طريق استخدام الليزر في التخلص من انسداد الفتحة الموجودة بالقلب، وتدفق الدم بسهولة، وبالفعل نجحوا في إجراء العملية وهي برحم أمها.

وبعد 6 أيام فقط من الولادة، تعرضت الطفلة إلى العديد من المشكلات الصحية، مثل "صعوبة التنفس، وضعف ضربات القلب، وازرقاق لون الجلد"، ما جعل الأطباء يقومون بإخضاعها لـ3 جراحات قلب مفتوح، لإنقاذ حياتها.

وبعد متابعة حالتها لمدة 6 أشهر، سمح الأطباء بعودة إيفي إلى المنزل، ولكنهم أبلغوا والديها أنها ستكون في حاجة إلى إجراء عملية آخرى عند بلوغ عمر الـ4 أعوام، وربما تزداد لديها فرص إخضاعها لجراحة زرع قلب في المستقبل.

اقرأ أيضًا: 10 أسئلة تجيب عن كل ما يتعلق بجراحات القلب المفتوح

المصدر: ديلي ميل

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية