أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لحرق دهون القلب.. احرص على ممارسة هذه التمارين

11:22 م الأحد 07 يوليه 2019
لحرق دهون القلب.. احرص على ممارسة هذه التمارين

تمارين رياضية لحرق دهون القلب

توصلت دراسة حديثة إلى أن ممارسة الأشخاص الذين يعانون من البدانة لتدريبات المقاومة، ساهم بشكلٍ ملحوظ في انخفاض دهون القلب، والتقليل من فرص إصابتهم بأمراض القلب والأوعية الدموية، وفقًا لموقع "سكاي نيوز".

ولاستكشاف تأثير أنواع مختلفة من التمارين على دهون القلب، استعان باحثو الدراسة بأشخاص يعانون من البدانة، وتم توزيعهم عشوائيًا على برنامج التمارين الهوائية وتدريبات الأثقال، لمدة 3 أشهر.

وبعد فحوص قلوبهم بالرنين المغناطيسي، تبين للباحثين أن نوعًا محددًا من دهون القلب، يسمى النسيج الدهني التاموري، انخفض عند ممارسة عينة الدراسة لرياضة رفع الأثقال والتمارين الهوائية، بنسبة 31%.

اقرأ أيضاً: واظب عليها.. جمال شعبان يقدم الوصايا العشر للمحافظة على صحة القلب

ومن جانبها، قالت الدكتورة ريجيت هوجارد كريستنسن، المسئولة عن الدراسة، والباحثة بمركز أبحاث الالتهاب والتمثيل الغذائي ومركز أبحاث النشاط البدني في مستشفى جامعة كوبنهاغن: "نعلم من الدراسات الأخرى أن تدريبات المقاومة تعد حافًزا قويًا، لزيادة كتلة العضلات والتحسين من عملية التمثيل الغذائي، مقارنةً بتدريبات التحمل، ما ساعد عينة الدراسة على حرق المزيد من السعرات الحرارية عند ممارستها".

وأضاف الدكتور شادي الرئيس، أخصائي أمراض القلب في مستشفى القلب بمركز ديترويت الطبي: "على الرغم من تعدد الدراسات التي بحثت في طرق التخلص من دهون منطقة البطن، ولكن تلك الدراسة تبحث بشكل خاص في العلاقت بين التمارين والدهون المحيطة بالقلب".

قد يهمك: تخلص منه بسرعة.. زيادة الوزن في المراهقة تهدد قلبك بهذه المخاطر

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية