أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

3 ضحايا لألعاب الفيديو.. هكذا يؤثر الإجهاد على صحة القلب

03:54 م الخميس 26 سبتمبر 2019
3 ضحايا لألعاب الفيديو.. هكذا يؤثر الإجهاد على صحة القلب

ألعاب الفيديو

وكالات

كشف باحثون من جامعة سيدني عن 3 حالات حديثة تعرض فيها أطفال صغار السن لأمراض قلبية نتيجة لممارسة ألعاب الفيديو، وحذرت دراسة جديدة من هذه الألعاب، حيث يمكن أن تؤدي بالفعل إلى حدوث مشكلات في القلب لدى بعض الأطفال.

وفي الحالة الأولى، التي نشرت تفاصيلها في مجلة "New England Journal of Medicine"، فقد صبي يبلغ من العمر 10 سنوات، الوعي فجأة بعد فوزه في إحدى ألعاب الحروب في المنزل، واستعاد وعيه سريعًا، ولكنه بعد ذلك تعرض لأزمة قلبية في المدرسة بسبب حالة غير معروفة تسمى الرجفان البطيني، وهي حالة توقف القلب عن العمل بسبب خلل في منظومة القلب تؤدي إلى ارتجاف البطينين بدل انقباضهما.

اقرأ ايضا: اضطراب الألعاب الإلكترونية يضر بالصحة النفسية والجسدية.. هذه أعراضه

أما الحالة الثانية، فشهدت إصابة صبي يبلغ من العمر 15 عامًا، خضع سابقًا لعملية جراحية في القلب، بإغماء لأنه كان على وشك الفوز في لعبة فيديو، وشخص الأطباء حالته بعدم انتظام دقات القلب البطيني، وهو اضطراب في ضربات القلب الذي ينبض بشكل أسرع من المعتاد، وفقا لما جاء بموقع"ذي صن".

والحالة الثالثة، انهار صبي يبلغ من العمر 11 عامًا أثناء "ممارسة لعبة حرب إلكترونية مع صديقه بحماس"، وتم تشخيصه بمتلازمة كيو تي الطويلة، وهي حالة سمعية تسبب دقات قلب غير منتظمة.

ويعاني الأطفال الثلاثة من أمراض قلبية، حيث يشير الباحثون إلى أن كثرة ممارسة ألعاب الفيديو، هي التي تتسبب في حدوث المشكلات.

وقال الدكتور رونالد كانتر، اختصاصي أمراض القلب بمستشفى نيكولاي للأطفال في ميامي، الذي لم يشارك في الدراسة: "أي شيء يؤدي إلى زيادة مفاجئة في هرمون الإجهاد (الأدرينالين) في الجسم يمكن أن يعرض الأشخاص لخطر الإصابة بمشكلات القلب".

قد يهمك: احذر.. هكذا تؤثر ألعاب الفيديو العنيفة على مشاعرك

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية