أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

شركة فرنسية تمد مصر بأجهزة تكشف عن كورونا في 45 دقيقة

06:58 م الثلاثاء 11 فبراير 2020
شركة فرنسية تمد مصر بأجهزة تكشف عن كورونا في 45 دقيقة

تشخيص كورونا

كتب - أحمد كُريّم:

أعلنت إحدى الشركات الفرنسية، عن اختيار مصر من بين عدة دول، لتكون مركزًا إقليميًا لها، على مستوى الشرق الأوسط والقارة الأفريقية.

جاء ذلك، خلال مؤتمر صحفي عقدته الشركة الفرنسية اليوم، في أحد فنادق القاهرة، والتي تعتزم ضخ مصر باستثمارات، قيمتها تتجاوز 300 مليون جنيه.

وأوضح ألكسندر ميريو، المدير التنفيذي للشركة الفرنسية، أنه تم تنسيق مع مجلس الوزارة، لتوقيع اتفاقيات مع وزارتي الصحة والتجارة، للمشاركة في مبادرات الصحة العامة، للكشف عن الأوبئة.

وقال هشام جميل، مدير الشركة في شرق أفريقيا، إن هناك مذكرة تفاهم للتعاون مع وزارة الصحة والسكان، ما زالت محل دراسة، تتعلق بالبرنامج القومي للاستخدام غير الرشيد للمضادات الحيوية، مؤكدًا أن الشركة تولي السوق المصري رعاية خاصة، من حيث توريد الأجهزة الحديثة، بأسعار خاصة، مختلفة عن الدول الأخرى.

أقرأ أيضًا: يتضمن أعراض الاشتباه.. تعرف على دليل "الصحة" لمواجهة فيروس كورونا

وأشار جميل إلى أن الشركة قامت بإمداد مصر، بأجهزة حديثة الفترة الماضية، تستطيع الكشف عن كورونا المستجد في غصون 45 دقيقة فقط، موضحًا أن الشركة تدعم الأبحاث العملية، خاصةً المتعلقة بالأمراض الدم، فهي بصدد إجراء المزيد من الأبحاث، لاكتشاف طرق تشخيصية جديدة للمرض، والوصول إلى دواء نهائي له.

وأكد أن الشركة سوف تتعاون مع المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والسكان على مستوى الجمهورية، لتدريب الكوادر الطبيبة على استخدام الأجهزة الجديدة، للكشف الدقيق عن المصابين بفيروس كورونا، لافتًا إلى أن الشركة مستعدة لإمداد الحكومة المصرية بما تحتاج إليه.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية