أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

قطة تصيب رجل بالعمى- ماذا حدث؟

01:47 م الأحد 09 أبريل 2023
قطة تصيب رجل بالعمى- ماذا حدث؟

قطة - أرشيفية

كتبت- ياسمين الصاوي:

أصيب رجل يبلغ من العمر 47 عامًا بالعمى في عين واحدة، بعدما قامت قطته الصغيرة بخدشه، فدخلت بكتيريا لجسمه أدت إلى حدوث التهابات في العصب البصري.

في البداية، شعر الرجل، الذي لم يتم ذكر اسمه، بالصداع والحمى التي دامت عدة أسابيع بعد خدش القطة له، لكنه ظن أن تلك الأعراض ربما ترتبط بعدوى كوفيد19، حسبما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وبدأ يتناول الإيبوبروفين لتخفيف حدة الأعراض، ثم أجرى مسحة كوفيد، وكانت النتيجة سلبية، فظن أن الأمر مرتبط بإصابته بمضاعفات ناتجة عن إصابته بعدوى كورونا من قبل (كوفيد طويل الأمد).

وفجأة أثناء قيادة سيارته، لاحظ فقدان بصره في العين اليسرى، فتوجه على الفور إلى وحدة الطوارئ، وهناك خشى الأطباء المسعفون أن تكون أعراضه علامة على الإصابة بالتهاب السحايا، ولكن بعد أن ذكر الرجل أنه تبنى قطة قبل شهرين وكانت قد خدشته بشكل متكرر، اشتبهوا في معاناته من مشكلة أخرى.

تم تشخيص حالته بما يُعرف باسم "داء خدش القطة"، وهو عدوى ناتجة عن بكتيريا البارتونيلة الهنسلية التي تلتقطها القطط من البراغيث.

تم إعطاء الرجل كورس علاجي يعتمد على المضادات الحيوية للتخلص من العدوى، وبمجرد القضاء على العدوى، سيعود البصر إلى طبيعته مجددًا.

وبالفعل، التزم الرجل بكورس المضادات الحيوية لمدة 6 أسابيع وخرج من المستشفى، وخلال زيارة المتابعة، قال المريض إن صداع الرأس والحمى قد اختفوا، وتعافت الرؤية في عينه اليسرى أيضًا وصارت تقترب من نطاق الرؤية الطبيعي.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية