أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

6 أطعمة تحسن إنتاج حليب الثدي بشكل طبيعي

03:21 م الإثنين 07 أغسطس 2023
6 أطعمة تحسن إنتاج حليب الثدي بشكل طبيعي

الرضاعة الطبيعية

كتبت- ندى نجيد:

يحتفل العالم بأسبوع الرضاعة الطبيعية، في الأول من شهر أغسطس، للتوعية بأهمية الرضاعة الطبيعية، ولتوعية الأمهات بالإرشادات التي يجب اتباعها.

ويستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية أبرز الأطعمة التي تحسن من إنتاج حليب الأم بشكل طبيعي، وفقا لما نشره موقع "Ndtv".

وتعد الرضاعة الطبيعية هي جزء أساسي من التغذية الأولية للرضيع، لأن حليب الأم هو مزيج من العناصر الغذائية والعلامات النشطة بيولوجيًا الضرورية للمواليد الجدد في الأشهر الستة الأولى من الحياة، وغالبًا ما تواجه العديد من النساء مشاكل في إنتاج الحليب، لذا ينصح بتقديم بعض الأطعمة الطبيعية والأعشاب التي تعزز الرضاعة وتحفز حليب الثدي عند الأمهات الجدد خلال الأربعين يومًا الأولى بعد الولادة لاكتساب القوة والتغذية.

أطعمة تحسن إنتاج حليب الثدي

الحلبة

بذورها وأوراقها مفيدة للغاية في تحسين إنتاج حليب الأم، حيث يرجع الباحثون احتواءها على مادة فيتويستروجنز وهي مادة كميائية نباتية شبيهة بهرمون الأستروجين

السبانخ

هي مصدر ممتاز للحديد الذي يساعد على استعادة الطاقة ومحاربة فقر الدم والضعف.

الشمر

تساعد بذور الشمر في الإرضاع، حيث أن لها خصائص استروجين، كما أنها غنية بالألياف، فهي محملة أيضًا بالأوتاسيوم، وحمض الفوليك، وفيتامين C، وفيتامين B-6، والمغذيات النباتية.

القرع

يساعد القرع على إبقاء المرأة المرضعة رطبة، كما أنه مصدر غني بفيتامين C و A و K والمعادن الأساسية مثل الصوديوم والكالسيوم والحديد والزنك والماغنيسيوم.

المكسرات

مصدر ممتاز لمادة السيروتونين التي تساعد في زيادة الرضاعة، كما أنها مليئة بالفيتامينات وأحماض أوميجا 3 الدهنية الصحية.

الثوم

يعد من أفضل الأطعمة التي تحفز الإرضاع، كما أنه يوفر نكهة جديدة للنظام الغذائي.

بما أن ما يقرب من 70% من حليب الأم يتكون من الماء، فمن المهم للأم المرضعة أن تحافظ على ترطيبها جيدًا، لتتجنب الشعور بالعطش الشديد خلال مرحلة الرضاعة الطبيعية.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية