أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

للأمهات- 9 أطعمة لزيادة طول رضيعِك

07:18 م الأحد 03 مارس 2024
للأمهات- 9 أطعمة لزيادة طول رضيعِك

صورة تعبيرية

الكونسلتو

تلعب التغذية الجيدة دورًا كبيرًا في زيادة طول الرضع، لذلك تتساءل بعض الأمهات عن أفضل الأطعمة التي يمكن تقديمها لصغارهن، لحمايتهم من قصر القامة.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، أفضل الأطعمة لزيادة طول الرضع، وفقًا لموقع "Times of india".

أطعمة لزيادة طول الرضع

1- منتجات الألبان

في دراسة منشورة في مجلة "طب الأطفال"، وجد الباحثون أن الرضع الذين يتناولون منتجات الألبان بشكل منتظم يتمتعون بكثافة عظام أفضل، ومن ثم زيادة في الطول، لاحتوائها على الكالسيوم.

2- الأطعمة الغنية بالبروتين

أظهرت دراسة منشورة في مجلة التغذية أن الأطعمة الغنية بالبروتين، مثل اللحوم الخالية من الدهون والأسماك والدواجن، تلعب دورًا كبيرًا في زيادة طول الأطفال، لاحتوائها على الأحماض الأمينية.

اقرأ أيضًا: حتى عمر عام- ما هو الطول الطبيعي للرضيع؟

3- الأطعمة الغنية بفيتامين د

تلعب الأطعمة الغنية بفيتامين د، مثل البيض والسلمون، دورًا كبيرًا في زيادة نمو الأطفال، لأنها تساهم في تحسين قدرة الجسم على امتصاص معدن الكالسيوم من الطعام.

4- الحبوب الكاملة

تتميز الحبوب الكاملة باحتوائها على عناصر غذائية، توفر للأطفال الطاقة اللازمة لدعم عملية النمو، لا سيما زيادة الطول، مثل الألياف والفيتامينات والمعادن، بحسب بحث منشورة في مجلة "أمراض الجهاز الهضمي والتغذية لدى الأطفال".

5- الخضراوات الورقية

تحتوي الخضراوات الورقية، مثل السبانخ، على نسبة عالية من معدن الحديد، الذي يساهم في إنتاج كريات الدم الحمراء، المسئولة عن إرسال الأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم، وهو أمر ضروري لإنتاج الطاقة التي يحتاجها الأطفال للنمو.

وتتميز الخضراوات الورقية أيضًا باحتوائها على معدن الكالسيوم، الذي يساعد على زيادة طول الأطفال.

قد يهمك: 5 أسباب لقصر القامة عند الأطفال.. إليك هذه النصائح

6- المكسرات والبذور

يحصل الأطفال عند تناول المكسرات والبذور على عناصر غذائية تساعد على زيادة طولهم، مثل الدهون الصحية والبروتين والماغنسيوم.

7- الفواكه

مصدر غني بفيتامين سي، الذي لا يساعد فقط على تقوية مناعة الأطفال، بل يساهم أيضًا في زيادة طولهم، عن طريق إنتاج الكولاجين وتعزيز صحة العظام وتحسين امتصاص الجسم لمعدن الحديد.

قد يهمك أيضًا: 5 مشكلات صحية تهدد طفلِك بسبب قصر القامة

8- البقوليات

تمد البقوليات الأطفال بعناصر غذائية تساعد على زيادة طولهم، مثل البروتين النباتي والحديد والألياف، لذلك يجب على الأمهات إدراجها في وجباتهم اليومية.

9- الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك

يتعين على الأمهات تقديم الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك لأطفالهن، لأنها تحسن عملية امتصاص العناصر الغذائية في الأمعاء، بما في ذلك المغذيات اللازمة لزيادة الطول.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية