أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

حمل الأب للمولود يؤثر على عقله

01:30 م السبت 20 يناير 2018
حمل الأب للمولود يؤثر على عقله

كتب- ياسمين الصاوي:

تتولى الأمهات مسئولية رعاية الطفل وتنشئته في الوقت الذي يكتفي بعض الآباء بتقبيله بين الحين والآخر دون حمله أو احتضانه، لكن الحقيقة أن هناك فرق بين الطريقة التي يحمل بها الأب والأم أبنائهم بين ذراعيهم وضمهم إلى صدروهم، وفقًا لدراسة أجراها الباحثون بكلية ويليسلي الأمريكية.

وكشفت الدراسة المنشورة في موقع xi wang zhi sheng الصيني المعني بتربية الأطفال،أن الأم تعمل على الغناء وحكي القصص مع هز الطفل يمينًا ويسارًا، بينما يتميز الأب بالهدوء وعمق المشاعر ويميل في أغلب الأحيان إلى مداعبة الطفل بحنان.

وأوضح الباحثون أن الأب قادر على ترك الطفل مستيقظًا بمفرده داخل الغرفة، أو حمله على ظهره والرقص معه بعد إتمامه عامًا فأكثر، في حين لا يمكن لكثير من الأمهات القيام بتلك الأمور وبالتالي يكتسب الابن مهارات شخصية مختلفة من والده ويصبح عقله أكثر حركة ونشاطًا.

من ناحية أخرى كشفت دراسة حديثة أجراها العلماء بألمانيا ونشرتها صحيفة "Welt am Sonntag" الألمانية، أن هناك تأثير واضح لدور الأب في نمو الطفل، حيث تمنح بعض الدول إجازة للوالدين على حد سواء بعد الولادة، فيما شارك في التجربة 650 أبًا ممن يمتلكون أطفالًا تحت عمر 4 سنوات.

وقال Pia Schober، الباحث بالمعهد الألماني، إن درجة التقارب بين الأب وابنه تؤثر على صحة الحياة العائلية وأجواء الدفء بالمنزل، مشيرًا إلى إدراك الطفل بكل ما يحيط به منذ ولادته، وبالتالي يساعد حمل الأب له ولمسه على شعوره بالاطمئنان ويعمل على نمو عقله بشكل طبيعي ومثالي.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية