أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أفضل وأسوأ أطعمة بعد الولادة

04:58 م الأحد 05 نوفمبر 2023
أفضل وأسوأ أطعمة بعد الولادة

أطعمة بعد الولادة

كتبت- هدى عبد الناصر:

عادًة ما تحتاج الأمهات إلى اتباع نظام غذائي صحي بعد الولادة وذلك للحفاظ على صحة الأم بعد الولادة، وكذلك الرضيع إلى جانب الحد من أي آثار جانبية خاصًة أثناء فترة الرضاعة الطبيعية.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أفضل وأسوأ الأطعمة التي يتم تناولها بعد الولادة، وفقًا لما ذكره موقع "Whattoexpect".

أفضل الأطعمة بعد الولادة

أثبتت بعض الدراسات، أن بعد الولادة تحتاج النساء إلى عناية غذائية صحية لتعويض أي فيتامينات أو معادن تم فقدانها، حيث تتضح في:

1- الخضروات

يساعد تناول الخضروات الورقية والفلفل الحلو والقرنبيط والأفوكادو والجزر واللفت والبطاطا والطماطم والكرفس والكرنب والجزر في سرعة شفاء الأم بعد الولادة وتحسين صحة الجسم.

اقرأ أيضًا: لبشرة نضرة- تناولي هذه الخضراوات يوميًا

2- الفواكه

تتميز الفواكه باحتوائها على كمية جيدة من العناصر الغذائية الضرورية للأم بعد الولادة بما في ذلك الحمضيات والتوت والمانجو والبطيخ والتفاح والموز.

3- الحبوب الكاملة

يجب أن تحرص النساء على تناول كمية جيدة من الحبوب الكاملة بعد الولادة مثل الشوفان والكينوا الأرز البني وخبز القمح الكامل.

4- البروتين الخالي من الدسم

من الضروري أن تحرص الأم بعد الولادة على تناول ما يكفي من البروتين الخالي من الدسم أو الدهون بما في ذلك الأسماك والدواجن والفاصوليا والمكسرات والعدس واللحوم وجبن التوفو والألبان.

أسوأ الأطعمة والمشروبات بعد الولادة

هناك بعض الأطعمة التي يجب الحرص على تجنبها بعد الولادة وذلك للحد من أي مضاعفات صحية يمكن أن تحدث من بينها:

1- الكافيين

من الضروري أن تحرص الأمهات على تجنب الكافيين تمامًا سواء مشروبات أو أطعمة وذلك لأنها تؤثر بشكل مباشر على صحة الطفل وتتسبب في اضطراب نومه.

قد يهمك: تغنيك عن القهوة- 5 أطعمة غنية بالكافيين

2- بعض أنواع الأسماك

هناك بعض أنواع الأسماك التي يجب الابتعاد عنها بعد الولادة خاصة الأنواع التي تحتوي على كمية كبيرة من الزئبق بما في ذلك التونة وذلك لحماية الطفل من أي تسمم أو آثار جانبية متعددة.

3- الدهون

يجب أن تحرص الأمهات على تجنب الأطعمة الغنية بالدهون بعد الولادة لأنها يمكن أن تزيد من نسبة عناصر معينة بالجسم ومن ثم المعاناة من بعض المشاكل الصحية بما في ذلك اضطراب ضغط الدم ومستويات السكر بالجسم.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية