أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لزيادة الثقة بالنفس- تناول هذه الأطعمة يوميًا

05:47 م الأربعاء 07 فبراير 2024
لزيادة الثقة بالنفس- تناول هذه الأطعمة يوميًا

زيادة الثقة بالنفس

كتبت - هدى عبد الناصر:

يعاني الكثير من الأشخاص من ضعف الثقة بالنفس، ما يجعلهم يميلون إلى العزلة الاجتماعية، خوفًا من تعليقات الآخرين على مظهرهم أو طريقة حديثهم.

وقلما يعرف البعض أن هناك أطعمة تساعد على زيادة الثقة بالنفس، يستعرضها "الكونسلتو" في التقرير التالي، وفقًا لموقع "WebMD".

اقرأ أيضًا: 5 علامات تدل على قلة الثقة بالنفس

أطعمة تزيد الثقة بالنفس

1- الخضراوات والفواكه

في بعض الدراسات، وجد الباحثون أن الخضراوات والفواكه تساعدان على زيادة الثقة بالنفس، لاحتوائهما على عناصر غذائية، تساهم في تعزيز الصحة النفسية وتحسين المزاج ومحاربة الاكتئاب.

2- الأطعمة الغنية بأوميجا 3

تلعب الأطعمة الغنية بأحماض أوميجا 3، مثل الأسماك الدهنية والمكسرات، دورًا كبيرًا في زيادة الثقة بالنفس، لأنها تساعد على تعزيز صحة الجهاز العصبي المركزي، بما في ذلك الدماغ، مما يحسن المزاج، خاصةً عند تناولها مرتين يوميًا، بحسب الدراسات.

قد يهمك: بهذه الطريقة مواقع التواصل الاجتماعي تؤثر في ثقتك بنفسك

3- التوابل

أظهرت بعض الدراسات أن التوابل، مثل الكاري والفلفل الحار، لها تأثيرات إيجابية على الصحة النفسية، حيث تحفز المخ على إنتاج هرمون الإندروفين، الذي يساعد على تخفيف التوتر، ومن ثم زيادة الثقة بالنفس.

4- الأطعمة الغنية بفيتامين د

لا يساعد فيتامين د على تقوية عظام الجسم فقط، بل لاحظ الباحثون في بعض الدراسات أن الأطعمة الغنية به، مثل البيض والسلمون ومنتجات الألبان، تساهم أيضًا في تحسين المزاج وتعزيز الوظائف الإدراكية للمخ وزيادة الثقة بالنفس.

5- الأطعمة الغنية بالحديد

يشتهر معدن الحديد بقدرته على تقليل خطر الإصابة بالأنيميا، لكنه يساعد أيضًا على تعزيز الثقة بالنفس، عن طريق إرسال الأكسجين اللازم إلى المخ، ومن أبرز مصادره الطبيعية "اللحوم الحمراء والدواجن والمحار والبقوليات".

قد يهمك أيضًا: الحماية المبالغة للطفل تدمر شخصيته.. الحلول بسيطة

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية