أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

استمرت 86 عامًا- دراسة تجيب: ما الذي يجعلنا سعداء حقًا؟

10:00 م الخميس 28 مارس 2024
استمرت 86 عامًا- دراسة تجيب: ما الذي يجعلنا سعداء حقًا؟

السعادة

ما الذي يجعلنا سعداء حقًا؟ استطاعت دراسة الإجابة على هذا السؤال -الذي يشغل تفكير الكثير من الأشخاص- بعد مرور 86 عامًا من إجرائها.

وأظهرت الدراسة التي بدأت عام 1938، أن السعادة ليست في الشهرة أو المال أو الجينات الجيدة، بل أثبتت أن العلاقات المجدية هي التي تجعل البشر سعداء.

اقرأ أيضًا: كيف تؤثر السعادة على الجسم؟

وتوصلت الدراسة لهذه النتيجة بعد تحليل بيانات أشخاص من جميع الطبقات الاجتماعية في بوسطن، كان الرئيس الأمريكي الأسبق جون كيندي من ضمنهم، وفقًا لقناة "DW" العربية، نقلًا عن موقع "فوكس" الألماني.

وتم نشر نتائج الدراسة في كتاب بعنوان "الحياة الجيدة: دروس من أطول دراسة علمية عن السعادة في العالم" (The Good Life: Lessons from the World's Longest Scientific Study of Happiness).

قد يهمك: أطعمة تزيد من هرمونات السعادة في الجسم

ووجد الباحثون أن شعور الإنسان بالسعادة يرتبط في المقام الأول بالعلاقات الجيدة مع العائلة والأصدقاء، مع الأخذ في عين الاعتبار أهمية النظام غذائي صحي وممارسة الرياضة والنوم المريح والمنتظم في تحسين الصحة النفسية، نقلًا عن البروفيسور روبرت ج والدينغر، رئيس دراسة تنمية البالغين بجامعة هارفارد.

واستشهد والدينغر بمقولة قائد الدراسة التي تؤكد أن بدون العلاقات المجدية لن يشعر الإنسان بالسعادة مطلقًا "الوحدة قاتلة مثل التدخين أو إدمان الكحول".

قد يهمك أيضًا: خمس خرافات حول الشعور بالوحدة

يُذكر أن قناة "وسط ألمانيا" MDR العامة بمدينة لايبزيغ بشرق البلاد قد أجرت استطلاعًا للرأي في ديسمبر 2020، لتحديد أسباب السعادة في نظر الآخرين.

وأكد 90% من الأشخاص الذين شاركوا في الاستطلاع أن الصحة هي شرط أساسي للحياة السعيدة، بينما الأسرة احتلت المرتبة الثانية بنسبة 84%.

في المقابل، أشار 77% من المشاركين أن امتلاك منزل خاص من أسباب الشعور بالسعادة، يتبعه الحب بنسبة 73%.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية