أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تعزز القدرة الجنسية.. 4 فوائد تقدمها اليوجا للحياة الزوجية

11:44 م الثلاثاء 08 أكتوبر 2019
تعزز القدرة الجنسية.. 4 فوائد تقدمها اليوجا للحياة الزوجية

اليوجا

الكونسلتو

مع كثرة الأعمال اليومية والأعباء المادية والضغوط النفسية، يشعر الأزواج بحالة من الرتابة والملل، الأمر الذي يهدد بعض العلاقات بالانفصال في بعض الأحيان، لذا ينصح خبراء العلاقات الأسرية بالتخلص من هذا الروتين، بممارسة التمارين الرياضية، خاصةً اليوجا التي ثبت فعاليتها في إضفاء السعادة إلى الحياة الزوجية وغيرها من الفوائد الأخرى.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، فوائد اليوجا للحياة الأسرية، وفقًا لموقع "Health line".

1- إضفاء السعادة على الحياة الزوجية

تساعد جلسات اليوجا في زيادة معدل الرضا بين الزوجين، حيث أثبتت العديد من الدراسات أن المواظبة على ممارستها يساهم في جعل الحياة الزوجية أكثر رومانسية وسعادة من ذي قبل.

وهذا ما أكدته جوليا ليرحمان، خبيرة اليوجا بسان فرانسسكو ونيويورك، مضيفةً أن ممارسة اليوجا يتيح الفرصة أمام الزوجين لتعلم مهارات جديدة، من شأنها أن تضفي المزيد من المرح واللحظات السعيدة للحياة الزوجية.

وتوصلت دراسة نشرت نتائجها بمجلة العلوم الإنسانية عام 2016، إلى أن اليوجا تساعد على نمو القدرات العقلية لدى الزوجين، وتعزز من قدرتهما على التركيز والانتباه.

2- تعزز الرغبة والقدرة الجنسية

وجدت أكاديمية الطب بجامعة لويولا بشيكاغو -من خلال دراسة أجرتها في هذا الشأن- أن اليوجا تعزز القدرة والرغبة الجنسية سواء عند الرجال أو النساء، ما يساهم في نجاح العلاقة الحميمة.

وأشارت جوليا إلى أن اليوجا تساعد على تقوية التواصل بين الزوجين خلال ممارسة العلاقة الحميمة، وتقلص المسافات بينهما، الأمر الذي يحفزهما على البوح باحتياجاتهما أثناء الجماع دون الشعور بالخجل.

كما تساهم اليوجا في تنظيم عملية التنفس، ما يقلل من الشعور بالإنهاك والتعب أثناء وبعد الجماع، بحسب ما ذكرت جوليا.

اقرأ أيضًا: ممارسة اليوجا تحسن الأداء الجنسي.. اتبع هذه التمارين

3- القضاء على العنف الأسري

تساعد اليوجا على تحسين التواصل وزيادة الثقة بين الزوجين، عن طريق تقديم الدعم العاطفي، ما يساهم في القضاء على العنف الأسري والإيذاء النفسي أو البدني الذي قد يتعرض له الأزواج عند الشجار.

وأوضحت العديد من الدراسات أن نجاح العلاقة الحميمة من خلال المواظبة على ممارسة اليوجا، سوف يساهم في حل المشكلات الزوجية عن طريق النقاش والتفاهم وليس بالشجار وتبدال الاتهامات والألفاظ النابية.

وأكدت جمعية المعالجين البريطانيين أن اليوجا تساهم في توطيد مشاعر "الحب، والود، والرعاية، والدعم، والأمان، والتقدير، وتقبل الأخر" بين الزوجين، ما يساعد على استمرارية نجاح العلاقة.

4- التخلص من الضغوط النفسية

تساعد جميع أنشطة اليوجا على التخلص من الضغوط النفسية المصاحبة للأعباء المادية التي يواجهها الزوجان، وهذا ما توصلت إليه إحدى الدراسات التي نشرت في دورية "ساج" التابعة لجمعية العلاج النفسي الأمريكية، موضحةً: "عندما يمسك الزوج بيد زوجته أثناء ممارسة هذه الرياضة، تحدث استجابة عصبية تقلل من الضغط الواقع عليهما، فيشعران بالاسترخاء والراحة".

قد يهمك: اليوجا رياضة بسيطة تعالج الاكتئاب وأمراض أخرى

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية