أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ما أسباب احتباس السوائل لدى الرجال؟

02:53 م الأحد 29 أكتوبر 2023
ما أسباب احتباس السوائل لدى الرجال؟

احتباس السوائل لدى الرجال

كتبت - هدى عبد الناصر:

احتباس السوائل عند الرجال من المشاكل النادرة التي يمكن أن تشير إلى وجود تراكم غير طبيعي للسوائل داخل أنسجة الجسم، مما يستوجب ضرورة الحصول على العلاج المناسب.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أسباب احتباس السوائل لدى الرجال، وفقًا لما ذكره موقع "Healthline".

أسباب احتباس السوائل عند الرجال

1- مشاكل القلب

يمكن أن تؤدي مشاكل القلب، مثل القصور القلبي، إلى احتباس السوائل في الجسم ويعتبر هذا السبب هو الأكثر شيوعًا بين الرجال لكثرة السوائل بالجسم، وغالبًا ما يحدث ذلك نتيجة ضعف عضلة القلب وضعف قدرتها على ضخ الدم بشكل فعال، مما يؤدي إلى تجمع السوائل في أنسجة الجسم.

اقرأ أيضًا: علامات تذرك بأمراض القلب- اعرفها

2- أمراض الكلى

قد تكون مشاكل وظائف الكلى، بما في ذلك الفشل الكلوي، سبب شائع أيضًا لاحتباس السوائل في الجسم عند الرجال ففي حالة فشل الكلى في إزالة الفضلات والسوائل الزائدة من الجسم بشكل صحيح، يمكن أن يحدث تجمع للسوائل في الأنسجة.

قد يهمك: متى يكون ألم الكلى خطيرًا؟- 10 علامات تنذرك

3- اضطراب الهرمونات

أثبتت نتائج بعض الدراسات، أن الاضطرابات الهرمونية مثل نقص هرمون الألدوستيرون أو زيادة هرمون الأندروجين، يمكن أن تؤدي إلى احتباس السوائل في الجسم بشكل كبير، مما يتطلب العمل على ضبط مستويات الهرمونات بالجسم تحت إشراف الطبيب المختص.

قد يهمك أيضًا: علامات تكشف اضطراب الهرمونات في الجسم - تعرف عليها

4- تضخم البروستاتا

تضخم البروستاتا يعمل بشكل كبير على ظهور بعض المضاعفات الصحية على الجسم بما في ذلك احتباس السوائل بالجسم وقد يزداد الوضع سوءًا في حالة التقدم في العمر، لذلك يتطلب ذلك المتابعة مع الطبيب المختص.

اقرأ أيضًا: 9 أعراض لاحتقان البروستاتا.. إليك كل ما تريد معرفته عنها

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية